تحميل عدد اليوم | الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

0.13 8534.89
1.32 575.95
1.01 1052.49
0.32 9759.64

المجتمعات العمرانية تبدأ ترفيق أراضى «القرعة الرابعة» وتسلم الثالثة يناير المقبل

POST https://graph.facebook.com/oauth/access_token
| علق | 4143 مشاهد
شارك معنا

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية ترفيق أراضى القرعة الرابعة تزامناً مع الانتهاء من مرافق القرعة الثالثة التى أغلق باب الحجز فيها الخميس الماضى.

قال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن الجديدة ان الهيئة ستقوم بتسليم أراضى القرعة الثالثة للفائزين بها مطلع يناير 2013.

أضاف أن الهيئة أوشكت على الانتهاء من ترفيق أراضى القرعة الثالثة متوقعاً أن يتم أجراء القرعة خلال عشرة أيام من الآن بحسب مسئولين ببنك التعمير والإسكان أو تأجيلها لما بعد عيد الفطر.

أشار أمين إلى أن اجراءات القرعة الثالثة لن تستغرق وقتا طويلا لقلة عدد الحاجزين والذين لم يتجاوزوا 16 ألف مواطن مقارنة بالقرعات السابقة والتى شهدت اقبالاً كبيراً لوجود أراض فى مدينه 6 أكتوبر.

وتوقع أمين أن يتم الاعلان عن طرح أراضى القرعة الرابعة بعد تولى الحكومة الجديدة وتعيين وزير الإسكان مشيراً إلى أن الهيئة مستمرة فى ترفيق 250 ألف قطعة أرض لمتوسطى الدخل من المقرر طرحها ضمن المشروع القومى للاسكان الذى يضم ايضاً محاور المليون وحدة وبيت الوطن وبيت العائلة.

أكد ان طرح اراضى القرعة يجب أن يستمر حتى لو تم تغيير وزير الإسكان لأن قطع الأراضى تم تحديدها ويتم ترفيقها وفى حالة وجود اعتراض على طريقة الطرح يمكن دراستها ولكن دون إلغاء المشروع.

أشار إلى أن ازمة قيام بعض الفائزين بالتنازل عن الأرض وبيعها من خلال توكيلات من الباطن لن تؤثر على استمرار المشروع لأن الهيئة اكتشفت ذلك وستعاقب المخالفين بسحب الأرض دون تصالح.

أضاف أمين أن الهيئة طرحت ما يقرب من 23 ألف قطعة أرض فى ثلاث قرعات حتى الآن وتستهدف طرح 100 ألف قطعة فى العام الأول لمشروع الاسكان القومى.

كتب – محمد درويش