تحميل عدد اليوم | السبت 20 سبتمبر 2014

“تصديرى الادوية” ينظم بعثة ترويجية للصادرات المصرية بليبيا مارس المقبل

الدواء
الدواء
| علق
شارك معنا

بدأ  المجلس  التصديرى  للادوية  تلقى  مطالب  الشركات  للمشاركة فى  البعثة  الترويجية  للصادرات  المصرية  التى  ينظمها  المجلس  مارس  المقبل.

اشار عوض  جبر  رئيس  المجلس  التصديرى  للادوية  الى   أهمية تنشيط فتح المزيد من الأسواق الخارجية لصادراتنا خاصة فى ليبيا  التى  تعد  فرس لنمو صادراتنا فى الفترة المقبلة، مع عدم تجاهل الاسواق الاوروبية التى تعد من أهم اسواقنا التقليدية.

وكشف جبر  عن تنفيذ المجلس التصديرى للادوية   لخطة تتضمن إرسال بعثات ترويجية للصادرات المصرية للدول  الافريقية  ايضا  لتحقيق  طفرة فى معدلات نمو الناتج المحلى الإجمالى وتحسن فى متوسط دخل الفرد بها بما يساعد على زيادة القوة الشرائية بهذه الدول.

وحول الدعم المطلوب من الحكومة أشار جبرإلى أهمية استمرار مزايا الخطة القومية لمضاعفة الصادرات. مع توفير تمويل ميسر للقطاع الصناعي.

وتفعيل اتفاقيات مصر التجارية مع شركاءنا التجاريين خاصة اتفاقية الكوميسا

وقالت نيفين حسام المدير التنفيذي للمجلس التصديري للدواء, ان المجلس يسعي في الفترة الحالية التنظيم مع الشركات العاملة في القطاع الطبي لإرسال بعثة طبية متكاملة تضم قطاعات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية  لترويج الإنتاج الطبي المصري في ليبيا .

وأضافت ان المجلس يحاول الان التنسيق مع المستشار الطبي  بالسفارة المصرية في ليبيا وكذلك المسئول في مصر عن اتحاد الغرف التجارية والتمثيل التجاري وذلك في اطار التعاون لتنظيم ارسال البعثة المقرر ارسالها مبدئيا مارس 2013.

كتب –  انعام  العدوى ومصطفى  فهمى