تحميل عدد اليوم | الجمعة 24 أكتوبر 2014

حريق يلتهم مصنعا للكرتون بالصالحية الجديدة و الخسائر بالملايين

حريق
حريق
| علق | 150 مشاهد
شارك معنا

شب حريق هائل بمصنع للكرتون بمدينة الصالحية الجديدة نتج عنه التهام النيران لكافة محتوياته من المواد الخام والمنتج النهائى , وإصابة 11 عاملا باختناقات , وتقدر الخسائر بملايين الجنيهات .

وكان اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع “هاي باك” لإنتاج ورق الكرتون الكائن بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة الصالحية الجديدة .

انتقلت على الفور 20 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وقامت بمحاصرة النيران، وإخمادها ومنع امتدادها إلى المصانع المجاورة .

وتوصلت التحريات، إلى أن المصنع مقام على مساحة 8400 متر مربع من طابق واحد، وأن الحريق بدأ في مخزن المنتج النهائي وامتد بسرعة البرق إلى باقي أجزاء المصنع بفعل الرياح الشديدة، ويرجح أن يكون سببه ماس كهربائي، ونتج عن ذلك التهام النيران لجميع محتويات المصنع وإتلاف الماكينات والمنشآت و إصابة 11 عاملا باختناقات .

وتم إسعاف المصابين وتحرير محضر بالحادث، ولم يتهم صاحب المصنع أحدا بإشعال النيران، فيما تولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار حسام النجار المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، والذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق، ومعاينة المنشآت وتحديد مدى سلامتها، وحصر الخسائر المادية التي قدرت بملايين الجنيهات .