تحميل عدد اليوم | الأحد 23 نوفمبر 2014

“الإسكان” تسلم أراضى بيت الوطن الشهر المقبل وتتوقع تزايد الإقبال فى المرحلة الثانية من المشروع

بيت الوطن
بيت الوطن
| 2 تعليق | 6534 مشاهد
شارك معنا

تبدأ وزارة الإسكان فى تسليم قطع أراضى مشروع ” بيت الوطن ” كاملة المرافق خلال الشهر المقبل على أن يستمر التسليم حتى نهاية العام الجارى بانتهاء ترفيق أخر قطع المشروع فيما وذلك بعد غلق باب الحجز فى المشروع نهاية مارس الماضى .

قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان لـ ” البورصة ” إن الوزارة وضعت جدول زمنى لتسليم 7685 قطعة أرض هى عدد قطع المشروع يبدأ فى 31 يونيو المقبل مع بداية اجازات نهاية العام ليتاح للمصريين فى الخارج استلام القطع ومعاينتها أو توكيل أحد اقاربهم من الدرجة الأولى للاستلام بإيصالات السداد مشيراً إلى أن خطة الترفيق تنتهى بالكامل فى ديسمبر المقبل.

تابع أن الإقبال على أراضى بيت الوطن مقبول فى ظل الظروف السياسية الحالية وعدد الحاجزين لم يصل إلى 7 ألاف حاجز من إجمالى 7685 قطعة فى 5 مدن جديدة توفر 1.2 مليار جنيه للدولة متوقعاً ارتفاع الاقبال على المشروع فى المرحلة الثانية.

كانت وزارة الإسكان قد طرحت المرحلة الأولى لأراضى “بيت الوطن”، والتى تشمل 7685 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 400 و 800 متر مربع للقطعة فى خمس مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة واستهدفت توفير 1.2 مليار جنيه.

وقال عباس إن الوزارة بعد أن خفضت مقدم الحجز إلى 25 % من ثمن الارض وتقسيط الباقى على خمس سنوات رفعت نسب التميز إلى 25% من الثمن موزعة على 5 %  للقطع المطلة على نواصى و5 % للقطع المطلة على حدائق و15 % للقطع المطلة مباشرة على النيل أو على شاطئ البحر.

واشترطت الوزراة البناء على 50% من مساحة الأرض والسماح ببناء بدروم ودور أرضى وثلاثة أدوار متكررة بحد أقصى وحدتين سكنيتين بالدور الواحد وذلك للقطع ذات المساحات الأكبر من 600 متر مربع .

وذكر عباس أن سعر متر الأرض بعد التسهيلات وتخفيض الثمن وصل إلى 450 دولار فى مدينة القاهرة الجديدة و610 دولار فى الشيخ زايد و225 دولار فى بدر و385 دولار فى دمياط الجديدة و160 دولار فى المنطقة الأولى بالمنيا الجديدة و190 دولار فى المنطقة الثانية بنفس المدينة .