تحميل عدد اليوم | الجمعة 29 أغسطس 2014

“وادي فوود” ضمن أفضل 50 شركة على مستوى العالم

وادي فوود
وادي فوود
| علق | 708 مشاهد
شارك معنا

للمرة الأولى شارك منتجي زيت الزيتون المصري في المسابقة الدولية السنوية التي عقدت مؤخرا في باريس من قبل وكالة (AVPA)، وهي منظمة غير ربحية وغير حكومية متخصصة في تقييم جودة المنتجات الزراعية.

شاركت وادى فوود في المسابقة من خلال تقديم زيت الزيتون البكر الممتاز الذي تشتهر بإنتاجه، والذي حصل على مكانة متقدمة بين أفضل 50 شركة على مستوى العالم في فئة الزيوت متوسطة النضج، مما يدل على خلوه من كافة العيوب وثراء خصائصه المميزة من حيث النكهة والمذاق. قام فريق من الخبراء المتخصصين في زيت الزيتون، وكبار الطهاة ومحبي التذوق بالتحكيم بين كافة أنواع الزيوت المشاركة في المسابقة والمقدمة من قبل 150 شركة منتجة لزيت الزيتون من جميع أنحاء العالم بما في ذلك 12 شركة من مصر.

صرح خليل نصر الله، المدير التنفيذي لشركة وادي فوود: “أن حصول وادى فوود على شهادة الجودة من AVPA هو أكثر من مجرد تكريم بالنسبة لنا، حيث يضع هذا الفوز المزيد من المسؤولية على عاتقنا لكي نستكمل مسيرة النجاح التي بدأناها منذ ما يقرب من ثلاث عقود في مصر. فعلى مدار هذه السنوات الطويلة نجحت وادي فوود في تقديم منتجات غذائية عالية الجودة. وبالرغم من أننا قد لا تكون أكبر منتج في السوق ولكننا بالتأكيد نجحنا في وضع معايير هذه الصناعة. نحن فخورون بالمسؤولية التي نحملها تجاه أنفسنا والمستهلكين وغيرنا من المصنعين والسوق المصري ككل.”

بدأت وادي فوود نشاطها في مجال إنتاج زيت الزيتون منذ 20 عاما على أرض زراعية مساحتها 80 فدان في النوبارية. واصلت الشركة تنمية حجم أعمالها إلى أن وصلت مساحة الأرض المزروعة اليوم أكثر من 4000 فدان من مزارع الزيتون في أربع مزارع تقع على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي. وتضم هذه الأراضي الآن أكثر من نصف مليون شجرة زيتون تحصل على عناية فائقة دون استخدام المبيدات الكيماوية. ونتيجة لذلك، تتميز مزارع زيتون وادي فوود بأنها إما عضوية أو حاصلة على الشهادة العالمية للممارسات الزراعية الجيدة GAP. وعندما يأتي وقت الحصاد في الخريف، يتم جمع الزيتون يدوياً للتأكد من نضج كل ثمرة والوصول لأفضل خامة ممكن الحصول عليها لإنتاج زيتون المائدة أو لاستخلاص الزيت عالي الجودة المعروف تجاريًّا بالزيت البكر الممتاز.

ومن جانبه، صرح طوني فريجي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الوادي، قائلاً: “تفخر مجموعة الوادي بريادتها لمختلف الصناعات التي تعمل فيها. وبناءً على مكانتا الرائدة، ندرك أهمية مواكبة المعايير التي وضعناها لأنفسنا والتي أشاد بها الخبراء الدوليين. وأود أيضا أن أغتنم هذه الفرصة لدعوة السياسيين والحكومة المصرية الجديدة لتشجيع الآلاف من المصنعين المتميزين في مجالهم نظراً لحرصهم وسعيهم لتقديم منتجات ممتازة. نحن بحاجة إلى المزيد من دعم الحكومة لإزالة العقبات القائمة لمساعدتنا على تحقيق المزيد من التفوق والتميز والوصول بالمنتج المصري للأسواق الدولية.”

وتعليقا على نتائج المسابقة، صرح فيليب جوجلار، رئيس AVPA، قائلاً: “من المرجح إن يؤدي نجاح زيوت الزيتون المصرية إلى إضافة فئات جديدة من شأنها أن تتوافق مع خصائص زيوت الزيتون الخاصة بمنطقة شمال أفريقيا في مسابقة العام المقبل.”

ولتحقيق المزيد من التطوير في مجال زيت الزيتون والتأهل للمشاركة في هذه المسابقة، شاركت وادي فوود في “مشروع زيتون”، وهو مبادرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف لتقديم استشارات فنية لمنتجي زيت الزيتون لتمكينهم من تعزيز الإنتاج وزيادة الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل في قطاع الزيتون.

ومن جانبه، صرح صلاح طاهر، مستشار تطوير الأعمال والتمويل لمشروع زيتون، قائلاً: “يفخر مشروع زيتون بالتعاون عن قرب مع أكثر من 15 شركة عاملة في مجال إنتاج ومعالجة زيت الزيتون في مصر لتقييم إنتاجهم وتقديم التوصيات الفنية اللازمة لتعزيز زراعة وتصنيع زيتون المائدة وزيت الزيتون. نحن سعداء للغاية بالنجاح الذي حققته شركة وادي فوود، كما سعدنا بالإشادة الدولية التي حصل عليها زيت الزيتون الذي تنتجه الشركة بعد نجاحة في المنافسة في هذه المسابقة الهامة”.