تحميل عدد اليوم | الجمعة 19 ديسمبر 2014

I-SCORE تتيح للبنوك المصرية خدمات التنظيم السحابية التابعة لـ fico

البنوك المصرية _ أرشيفية
البنوك المصرية _ أرشيفية
| علق | 909 مشاهد
شارك معنا

قالت الشركه المصريه للإستعلام الأئتمانى I-SCORE فى بيان مشترك لها اليوم مع شركه FICO العالمية والمتخصصة فى برامج إدارة القرارات وتحليل البيانات المتوقعة ، أن هناك عدد من البنوك المحليه التى تعتزم إستخدام خدمات تنظيم الإقراض السحابيه الثوريه التابعه للشركتين .

وأضافت أنه من أبرز البنوك التى ستلجأ قريبا إلى تلك الخدمه للبت فى طلبات القروض لديهم كريدى اجريكول –مصر والبنك العربى الإفريقى الدولى وبنك بلوم-مصر .

وترتكز خدمة تنظيم الإقراض التي أطلقت في العام 2012 على ابتكار تشغيـــــل متعــــدّد لنظام Blaze Advisor الخاص بـFICO  لإدارة قواعــد الأعمــال، وترعاه الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score. وتتضمّن الخدمة تحليلاً للبيانات المتعلّقة بمخاطر الإئتمان من تنظيم شركة FICO، وهي تمنح المقرضين إمكانية سريعة لإستعراض استراتيجيات معدّة سابقاً تتوافق والقوانين المصرية، كما تمكنّهم من تغيير معايير الإقراض الخاصّة بهم لتتوافق مع مستوى إقدامهم على المخاطر الإئتمانية، من جهة، ومع متطلبات السوق، من جهة أخرى.

وبموجب هذا الحلّ المقدّم، تسمح خدمة تنظيم القروض للبنوك الأعضاء، من أي حجم كانت، الوصول إلى تحليل البيانات المتطوّر الخاص بـFICO ، إضافة إلى قدراتها على اتخاذ القرارات وتبقى بيانات كلّ مُقرض ومنطقه في اتخاذ القرارات مأمونة إلى أبعد الحدود.

وأشار محمد رفعت الحوشي  العضو المنتدب للشركة المصرية للإستعلام الإئتماني أي سكور، إلى أن اللّجوء إلى القروض ينمو بشكل سريع في مصر، الأمر الذي يفسح في المجال أمام البنوك ومانحي القروض لتوسيع قاعدة عملائهم، وتطوير محفظة الائتمان الخاصة بهم، وبالتالي زيادة مكاسبهم ، موضحا إلى أنه من الأهمية بمكان أن يتمّ منح القرض بالشكل المناسب، وأن تتمّ إدارة هذا القرض بالفعالية المناسبة. والجدير بالذكر أنّ برامج FICO الرائدة في الأسواق في مجال التحليل والبرمجة، والتي تطال بنيتنا التحتية المتينة والقابلة للتطوّر، ستمكّن البنوك في كافة أرجاء البلاد من البتّ في أمور القروض بشكل أسرع  والسيطرة على المخاطر في آن واحد”.

ومن جانبه قال هيلي كيرشو مديرعام FICO في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا،  أن هناك عدد كبير من البنوك تسعى اليوم إلى حلول تعتمد على الخدمات السحابية بشأن قرارتها المالية. في حين أنه بإمكان المقرضين الوصول إلى برامج FICO التطبيقية الخاصّة بإدارة شؤون العملاء والغشّ في القانون والاقتصاد من خلال نظام البطاقات الائتمانية، إلا أنّ النسخة الأولى الشاملة من برمجيات المؤسسة التي تطال العملاء كافة أصبحت قيد التداول. والجدير بالذكر أنّ شركة I-Score هي الشريك المثالي لرعاية هذه المبادرة، إذ إنها تعمل في صلب نظام الإقراض المصري، وتحصد البيانات السلبية والإيجابية الخاصة بالقروض كافّة المتعلّقة بالبنوك المحلية. وبفضل هذه البيانات والتحليلات البيانية الخاصّة بـFICO ، أصبح بإمكان البنوك البتّ بالقروض بثقة أكبر، وذلك استناداً إلى توقعات عالية الدقّة تتعلّق بمخاطر الائتمان الخاصّة بالعميل.”