تحميل عدد اليوم | الأربعاء 3 سبتمبر 2014

1.82 9623.63
0.43 669.84
1.01 1189.14
1.83 11553.35

السيرة الذاتية للمهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان الجديد

ابراهيم محلب
ابراهيم محلب
| 2 تعليق | 4359 مشاهد
شارك معنا

يعتبر المهندس إبراهيم محلب، المرشح لتولى وزارة الإسكان، أحد أبرز الوجود المعروفة فى قطاع الإسكان بشكل خاص وقطاع الأعمال بشكل عام، وهو ما أهله لترشيحه لتولى الوزارة فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى.

وتخرج محلب من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972، وعمل بشركة “المقاولون العرب” منذ تخرجه، وقدم خلال هذه الفترة الكثير من الأعمال الهندسية العملاقة وأضخم الكبارى الموجودة فى القاهرة، بالإضافة إلى إعادة تشييد مجلس الشورى وكنيسة إمبابة
وترأس شركة المقاولون العرب لمدة 11 سنة رأس خلالها مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بقرار من الوزير المحبوس إبراهيم سليمان، ظل محلب مالكاً لمفاتيح الشركة الأكبر فى حقل المقاولات بمصر، مديراً لخزائنها، ورئيساً لناديها الاجتماعى.

وتم ترشيح محلب لشغل منصب محافظ القاهرة أو الجيزة أكثر من مرة، وشغل الرئيس المستقيل عن إدارة المقاولون العرب كرسى نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، وكرسى عضو مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بهندسة جامعة القاهرة، وعضو مجلس إدارة مركز بحوث الإسكان والبناء، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ على البيئة، عضو مجلس المحافظين بالمجلس العربى للمياه، وعضو مجلس إدارة النصر للمسبوكات، وعضو مجلس إدارة بنك قناة السويس، وعضو مجلس أمناء الجامعة الفرنسية بمصر.

وكانت العلامة الأبرز له خلال توليه رئاسة “المقاولون العرب” هى إعادة هيكلة موارد الشركة، وسداد مديونياتها ورفع رأسمالها إلى أكثر من 4 مليارات جنيه.

ولاقى ترشيح إبراهيم محلب لحقيبة وزارة الإسكان قبولا كبيرا من العاملين بوزارة الإسكان والمسئولين داخلها ووصفوه بالشخصية التوافقية، مؤكدين أن محلب يتمتع بكفاءة عالية، واستطاع أن يجعل الشركة فى مصاف الشركات العالمية وأن يحول مديونياتها إلى أرباح ومكاسب خيالية.

وكانت مصادر قد كشفت أن محلب هو وزير الإسكان الجديد فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، بعد اعتذار المهندس طارق وفيق وزير الإسكان السابق عن المنصب بعد ضغوط من حزب الحرية والعدالة.

وأكدت المصادر، رئيس شركة المقاولون العرب السابق فى طريقه الآن من مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية إلى القاهرة، وذلك بعد أن اتصل به رئيس الوزراء د.حازم الببلاوى أمس وعرض عليه المنصب أعلن قبوله له.