تحميل عدد اليوم | السبت 2 أغسطس 2014

عقار ماب دوت كوم : 15 % نموا فى العقارات بمصر نهاية اغسطس الماضى

عماد المسعودي
عماد المسعودي
| 1 تعليق | 546 مشاهد
شارك معنا

 اصدرت عقار ماب دوت كوم محرك البحث العقاري في مصر والشرق الاوسط اول تقرير عقب ثورة الثلاثين من يونيو، استعرضت فيه وضع قطاع العقارات في ظل التحديات الحالية في أعقاب حالة التغير السياسي الذي تشهده مصر حالياً. وقد خلص هذا التقرير إلى أن سوق العقارات في مصر في طريقه الى استعادة حالة التوازن بعد عودة الثقة نتيجة المناخ السياسي الذي بات أكثر استقراراً بعد تعيين حكومة جديدة والاستقرار على تعديل الدستور واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في غضون الستة اشهر القادمة.

وقال عماد المسعودي، الرئيس التنفيذي لعقار ماب دوت كوم، “بصرف النظر عن التطورات الحالية، لم تتغير أساسيات السوق العقاري في مصر وتبدو الأمور إيجابية على المدى الطويل. سوف تظهر مصر بصورة أقوى من خلال الدعم الخليجي المتزايد للحكومة الجديدة بمصر وارتياح منظمات الاعمال المحلية والاقليمية مما سيجعل مصر أكثر جاذبية للأعمال على المدى الطويل مقارنة بالفترة السابقة. سوف يظل الطلب المحلي الدافع الاقوى للنمو العقاري مع عودة الأمور لطبيعتها وعودة الأمن الي البلاد “.

واضاف عماد المسعودي، الرئيس التنفيذي لعقار ماب دوت كوم قائلا، “لقد تمتعت مصر بأسس قوية وطويلة المدى جعلتها واحدة من أكثر الأسواق جاذبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومع عودة المناخ السياسي الى الأستقرار في ظل حكومة اقتصادية ترعى قطاع الأعمال، فإننا نشهد الآن ثقة متزايدة من جانب المستشمرين والمستهلكين. وبالتالي، استعاد سوق العقارات في مصر توازنه بين كافة القطاعات الأخرى. وسوف يستفيد قطاعي المباني الادارية و المنشئات التجارية من النمو في الاقتصاد، كماستبدأ مبيعات الوحدات السكنية في الانتعاش مرة أخرى، وسوف تستفيد الفنادق من العمل الجاد الذي تقوم به الحكومة من أجل تشجيع عودة السائحين مرة أخرى إلى المنتجعات السياحية بالبحر الاحمر وسيناء. وستنعكس تلك الثقة المتزايدة بالاقتصاد على الأسعار والإيجارات في سوق العقارات الأشمل، إلاَّ أننا نتوقع أن نشهد المزيد من الاستثمارات والتطوير وأداء أكثر فعالية في غضون الأشهر الثلاثة القادمة، شريطة أن تستمر حالة الاستقرار السياسي”.

وفي تعليق لـ “محمد الجداوي” مدير تسويق عقار ماب دوت كوم حول التقرير قال “إن مصر على ما يبدو تسير الآن نحو اقتصاد أكثر قوة وانتعاشاً وهذا ما اظهره مؤشر عقارماب مصر من صعود إيجابي خلال الاسبوع الأخير من شهر أغسطس محققاً بذلك نمو شهري بنسبة ١٥٪، مسجلا ١٦٦٥ نقطة”.

واستكمل الجداوي كلامه قائلا “ومن الواضح أن الحكومة الجديدة تقف إلى جانب الاستثمار، وأنها تعمل جاهدة لتشجيع مناخ تسويقي أكثر حركة ونشاطاً. وعلى الرغم من أن الوضع السياسي لا يزال ضعيفاً وتشوبه بعض المحاذير، إلاّ أننا نتوقع زيادة في الطلب على سوق العقارات بمصر خلال الإثنا عشر شهراً القادمة في حال أن تحافظ الحكومة على الاستقرار السياسي والاقتصادي”.

تجدر الإشارة إلى أن عقار ماب دوت كوم، توفر خدمات المعلومات للراغبين في العقارات بمصر من خلال ثلاثة منصات للبيع واخري للايجار وثالثة للمشروعات السكنية الجديدة. ويحقق عقار ماب دوت كوم نموا غير مسبوق منذ بدء نشاطها في مصر قبل نحو عامين. وهي تعد الاولى في ترتيب مواقع التسويق العقاري على الإنترنت في مصر وفقا لموقع أليكسا، فيما يحتل المركز رقم 350 في ترتيب مواقع الإنترنت بمصر. ويستند النمو الهائل لعقار ماب دوت كوم على إقبال الناس عليه كأكبر محرك بحث عقاري على الإنترنت.