تحميل عدد اليوم | الثلاثاء 2 سبتمبر 2014

« المصدرين » تتفاوض مع «مصر للطيران» لتخصيص 3 طائرات إيرباص 330 لنقل البضائع

مصر للطيران
مصر للطيران
| علق | 102 مشاهد
شارك معنا

تجرى شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية مفاوضات مع شركة مصر للطيران للبدء فى تخصيص 3 طائرات طراز ايرباص 330 لنقل البضائع، واستغلال تقلص أعداد طائرات الركاب فى الفترة الأخيرة.

أشار حسام علوان، عضو شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى دخول الشعبة فى مفاوضات جادة مع شركة مصر للطيرات لتخصيص 3 طائرات كطائرات كارجو تكون مهمتها الاساسية نقل البضائع فقط.

أكد ان جميع طائرات مصر للطيران كانت مخصصة لنقل الركاب بالاضافة إلى وجود فراغات تحمل 2 طن فقط من البضائع، بينما سيؤدى تخصيص الطائرات للكارجو فقط فستحمل كل منها 40 طناً، ما سيسهم فى تسهيل مهمة التصدير وكذلك زيادة الصادرات للاعوام المقبلة.

من جهته، طالب محمود غنيم، عضو الشعبة، بزيادة أعداد الطائرات المخصصة لشحن البضائع، خاصة فى ظل ارتفاع سعر الشحن البحرى مقارنة بالجوى.

واقترح مصطفى النجارى، عضو الشعبة، زيادة عبارات الخطوط الملاحية السريعة بشكل مؤقت لحين حل أزمة الشحن الجوى، خاصة ان زيادة عدد العبارات إلى جميع دول العالم وبالتحديد إلى الدول الأوروبية ستخفف حدة الأزمة، حيث إن الاعتماد على الخطوط الملاحية السريعة سيؤدى إلى وصول الشحنات إلى إيطاليا، التى تعد منفذ الصادرات المصرية إلى دول أوروبا، خلال 60 ساعة أى فى يومين ونصف اليوم بدلاً من 5 أيام.