منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“A15” تستثمر 2 مليون دولار فى الشركات الناشئة خلال 2017


«أنطاكى»: أتوقع نمواً كبيراً فى ريادة الأعمال بالسوق المحلى

تعتزم شركة «A15» لخدمات التكنولوجيا الرقمية ورأس المال المخاطر، ضخ 2 مليون دولار فى 6 شركات ناشئة جديدة خلال العام المقبل.
كما تسعى «A15»، للتخارج من شركتين ناشئتين لتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة فيهما.
قال فادى أنطاكى، رئيس مجلس الإدارة، إنه يتوقع نموا كبيرا فى مجال ريادة الأعمال بالسوق المحلى، مع تخصيص نحو 60 مليون دولار من جانب مؤسسات رأس المال المخاطر بالسوق المصرى خلال العام المقبل.
وأضاف أن المحفظة الاستثمارية لـ«A15» وصلت إلى 2 مليون دولار من أصل 30 مليونا منذ بدايتها حتى الآن، مستهدفا الاستثمار فى 6 شركات خلال 2017. ويخطط أنطاكى لوصول إجمالى عائدات الشركات التابعة لـ«A15» إلى 150 مليون دولار العام المقبل.
أكد انطاكى أن حجم نمو الشركات الكبرى الأربع التابعة لـ«A15» بلغ 20% تقريبا، متطلعا لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، فى حين بلغ نمو الشركات الناشئة التابعة نحو 200%.
وكشف أنه ينوى التخارج من شركتين ناشئتين لتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة فى الشركتين.
من جانبه قال تامر عازر مدير الاستثمارات وتطوير المشروعات بشركة «A15»: إن صناعة ريادة الأعمال فى السوق المحلى لا تزال تخطو خطواتها الأولى.
فوفقآ للإحصائية التى أطلقتها «فوربس»، توجد 20 شركة ناشئة محلية حصلت على 24.2 مليون دولار من مؤسسات رأس المال المخاطر، فى حين حققت الإمارات ضعف هذا الرقم، مضيفا ان مصر تقع فى المرتبة 89 عالميا من حيث ترتيبها فى مجال ريادة الأعمال.
أوضح عازر أن «A15» تدرس الشركات على مدار 6 أشهر تقريبا، ثم تضخ استثمارات فيها، مقابل حصة غير حاكمة من الشركات الناشئة التابعة.
وتتواجد «A15» فى أكثر من 16 دولة، مؤكدا أن السوق المصرى يزخر بالعديد من الأفكار ورواد الأعمال المبدعين.
ولفت إلى أن معدل رأس المال الجرىء عالميا بلغ نحو 100 مليار دولار، إذ تمتلك تايوان 250 شركة رأسمال جرىء، تضخ 5 مليارات دولار سنويا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2016/12/21/947192