منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



حماية المستهلك يفعل اللجنة العليا للرقابة على الأسواق اليوم


 
يبدأ جهاز حماية المستهلك فى تفعيل لجنة عليا للرقابة على الأسواق فى ظل الارتفاعات المتتالية لارتفاع أسعار السلع.
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز سيفعل اليوم اللجنة العليا للرقابة على الأسواق فى ظل التضخم الكبير الذى تعانى مصر منه حالياً فى الأسواق والذى قد يستغله البعض لاستغلال المستهلك.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن أزمات السكر والزيت ستتصدران محاور الاجتماع للجنة حيث أن هناك الكثير من الشكاوى حول أسعار هاتين السلعتين وسيعمل الجهاز على ضبط الأسواق لمواجهة زيادة الأسعار لهما.

شدد على أن التجارة تعانى فى مصر من عدم وجود وزارة خاصة بها حيث يتم تقسيمها إلى قسمين أولها وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، والثانية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحاً أن أحوال التجارة لا يمكن إصلاحها إلا إذا تم تفعيل وزارة لها.
من جانبها، قالت سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعى لجميعات حماية المستهلك، إن معظم السلع الغذائية قد شهدت ارتفاعات متتالية فى الأسعار فبعض السلع ارتفعت مرتين وثلاث منذ قرار تحرير سعر الصرف فى شهر نوفمبر الماضى.
أضافت أن وجود رقابة على الأسواق بجانب الجهود المبذولة من قبل الدولة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة من قبل المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتى ستظهر نتائجه الإيجابية خلال الفترة المقبلة.
أشارت الديب إلى أهمية انتشار جمعيات حماية المستهلك بجميع المحافظات لتوعية المواطنين بحقوقهم من خلال إعداد المؤتمرات أو الندوات أو الكتيبات والتدريب اللازم للقادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/01/12/958096