منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«5d» لحلول النظارات الذكية تخطط للتوسع بالولايات المتحدة خلال 2017


تستهدف شركة «5d» المتخصصة فى تصميم التطبيقات والألعاب الخاصة بالنظارات الافتراضية، فتح مكتب إقليمى لها بـ«سيلكون فالى» بالولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الحالى، كما تدرس الشركة إطلاق مدينه ملاهى افتراضية، وطرح حلول تعليمية وتثقيفية بنهاية العام الحالى.
قال عمرو كامل، رئيس مجلس إدارة شركة «5d» المتخصصة فى تصميم وإنشاء التطبيقات والألعاب الخاصة بالنظارات الافتراضية، إن الشركة تسعى للتوسع بسان فرانسيسكو، وبالتحديد بـ«سيلكون فالى» خلال العام الحالى، حيث من المقرر ان يقوم فريق العمل بزيارة إلى الولايات المتحدة لدراسة السوق خلال أبريل القادم.
كما يستهدف فريق العمل التوسع بشكل أكبر فى دول أخرى لاسيما بالصين، مشيراً أن «5d» تعمل بمصر وانجلترا ودبى واستراليا، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى، موضحاً أن الشركة تعمل فى تصميم الألعاب والتطبيقات والفيديوهات الخاصة بالنظارات الافتراضية، مؤكداً أنه لا يسعى لتصنيع النظارات الافتراضية، حيث ان هناك العديد من الشركات المتخصصة فى هذا المجال بالسوقين المحلى والعالمى.
اشار إلى أن «5d» تخطط لاطلاق مدينة ملاهى افتراضية تعمل على النظارات الافتراضية، كما تدرس إطلاق حلول وتطبيقات تعليمية وتثقيفية بالتعاون مع بعض الجهات المهتمة بهذا المجال، كمعهد «ITI»، بنهاية العام الحالى، حيث ان ارتفاع سعر الدولار اضطرها لتأجيل هذه الخطوة بعض الشىء.
وأوضح أن أسعار التطبيقات غير ثابتة حيث يمكن أن يبدأ من 30 الف جنيه وحتى 400 الف جنيه تقريباً حسب احتياجات كل شركة.
لفت إلى أن «5d» اطلقت عشرات التطبيقات كما تضم الشركة نحو 30 عميلا من الشركات الكبرى كشركة نسكافية، وجيلات لماكينات الحلاقة، وسيتى سنتر مول بالامارات وغيرها من العلامات التجارية الاخرى، مستهدف ان يصل عددهم إلى 50 عميل بنهاية العام الحالى.
وفيما يخص التحديات التى تواجه الشركة بالسوق المحلى قال كمال، إن اهمها هو حداثة المجال، وفتح اسواق جديدة، بالإضافة إلى تحديث النظارات الافتراضية بشكل مستمر وهو ما يدفعهم لتطوير تكنولوجيا «5d» باستمرار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/03/14/992635