منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“سبينس” تستثمر 400 مليون جنيه العام الجارى وتخطط لافتتاح 40 فرعاً خلال 5 سنوات


«عدلى»: افتتاح 8 فروع فى 2017 والبداية بفرع الشيخ زايد
تعتزم سلسلة متاجر «سبينس مصر» افتتاح 40 فرعاً جديداً خلال 5 سنوات مقبلة، بواقع 8 فروع سنوياً، ورصدت 400 مليون جنيه لافتتاح 8 فروع خلال العام الحالى.
وقال مهند عدلى، الرئيس التنفيذى لسبينس مصر، إن الشركة ستبدأ تنفيذ خطة عام 2017 بافتتاح فرعها الثانى عشر فى مدينة الشيخ زايد نهاية الأسبوع الجارى، ويُقام الفرع على مساحة 2500 متر بتكلفة استثمارية 35 مليون جنيه.
وأضاف «عدلى»، أن الفرع الجديد يوفر 200 فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة، ويعد ثانى فروع الشركة فى العام الجديد.
أوضح أن تكلفة الفرع ارتفعت بنحو 5 ملايين جنيه عن المبلغ المرصود للفرع نتيجة الزيادة فى أسعار التجهيزات، وتشمل الأرفف والتكييفات والثلاجات لتصل إلى 35 مليون جنيه.
وذكر «عدلى»، أن الشركة تعتزم التوسع فى إنشاء فروع جديدة خلال السنوات الخمس القادمة لتفتتح 8 فروع سنوياً مقابل 5 فروع خلال السنوات الثلاث الماضية، بمتوسط مساحات يتراوح بين 3 آلاف و3500 متر بمتوسط تكلفة 50 مليون جنيه للفرع.
وذكر أن التوسعات تعكس ثقة الشركة فى نمو الاقتصاد المصرى؛ لأن السوق المحلى هو ثانى أكبر الأسواق استهلاكاً فى شمال أفريقيا والأكبر أفريقياً.
أوضح «عدلى»، أن القوى الشرائية للمستهلكين تراجعت على أثر ارتفاع معدلات التضخم، لكنَّ عدد المستهلكين ينمو بمعدل 2.5% سنوياً.
أشار «عدلى» إلى أن المستهلك هو أكبر المستفيدين من انتشار منافذ السلاسل التجارية لما توفره من طرق عرض وتنوع فى المنتجات تدفع الموردين على التنافس بما يعزز قدرتها على التفاوض وخفض السعر؛ لأن التعاقدات تكون على كميات كبيرة ما يتيح للسلاسل تقديم عروض وتخفيضات على السلع.
وقال «عدلى»، إن تجربة الصعيد مثمرة، وحققت أهدافها والشركة تغلبت على مشكلات النقل بالتعاقد مع المصنعين بالمحافظة خاصة فى قطاعات الفواكه الطازحة ومنتجات الألبان لخفض التكلفة من جهة وللمشاركة فى تنمية الصعيد من جهة أخرى.
تابع: «انتشار السلاسل فى المحافظات يحفز إنتاجية الشركات بما يسمح لها باستغلال طاقاتها التشغيلية كاملة، وينعكس على تكاليفها الثابتة، وأيضاً هى منافذ كثيفة العمالة والفرع الواحد منها يوفر 150- 200 فرصة عمل مباشرة».
لفت إلى أن «سبينس» تركز فى توظيف العمالة على أبناء المحافظات التى تتوسع فيها وخطتها الطموحة ستوفر أكثر من 6 آلاف فرصة عمل بخلاف 1700 عامل حالياً بالشركة.
وكانت تقارير صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية قدرت نسبة منافذ السلاسل التجارية والهايبر ماركت فى مصر – عند 1% فقط من إجمالى منافذ البيع، رغم أنها تستحوذ على 27.6% من إجمالى مبيعات التجزئة.
أضاف «عدلى»، أن منافذ السلاسل التجارية تضمن سلامة المنتجات المعروضة من جهة التخزين وانتقاء الموردين، كما أنها تُسهم فى ضبط الأسعار، وتعين الحكومة ممثلة فى وزارة التموين على مراقبة الأسعار لاتباعها الإعلان عن أسعار السلع والتزامها بالأسعار المتفق عليها مع المصنعين.
أوضح، أن تجار التجزئة بصفة عامة والسلاسل بصفة خاصة يستندون فى ربحهم إلى كم المبيع، وليس هامش الربح المرتفع، وليس منطقياً اتهامهم بالجشع عند ارتفاع الأسعار؛ لأنهم أيضاً تأثروا بتراجع المبيعات.
أشار «عدلى» إلى أن معظم شركات التجزئة تعتمد على التسعير الذكى بطرح خصومات على السلع الغذائية الأساسية وخفض هامش الربح عليها فى مقابل رفعه على السلع غير الأساسية ومع تراجع مبيعات الأخيرة أصبحت التخفيضات والعروض خصماً مباشراً فى هامش الربح.
وتعمل شركة «سبينس» فى مصر منذ 10 سنوات، وتمتلك فروعاً فى محافظات القاهرة والجيزة والبحر الأحمر والإسكندرية، والمنيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




587.01 0.07%   0.39
11722.11 %   -167.61
12525.69 -1.15%   -145.6
1351.78 -0.13%   -1.75

نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/04/18/1011283