منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“المصرية” تبرم اتفاقية لتقديم خدمات المحمول الصوتية عبر شبكة “أورنج مصر”


مصادر: الشركة حصلت على عروض سعرية جيدة والانتهاء من نظام تكنولوجى لتكامل الخدمات
استمرار المفاوضات مع «فودافون» و«اتصالات» لتوزيع مستوى الجودة على الشبكات الثلاث

اتفقت الشركة المصرية للاتصالات مع «أورنج مصر» على تقديم خدمات المحمول الصوتية عبر شبكة الأخيرة.
ووقعت الشركة المصرية اتفاقية خدمات التجوال المحلى مع شركة «أورنج مصر» والتى تمنحها حق تقديم خدمات المحمول الصوتية عبر شبكة أورنج مصر من خلال تأجير محطات للمحمول وشراء دقائق صوتية جملة على أن تتم إعادة بيعها مرة أخرى للمستهلك.
وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة تقديم خدمات المحمول وترددات الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه بواقع 50% بالدولار و50% بالجنيه، سددت الشركة 5.2 مليار جنيه، على أن تقوم بسداد باقى المبلغ على 4 أقساط سنوية.
وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن الاتفاق يتيح للشركة المصرية تقديم خدمات المحمول الصوتية فى السوق المحلى لتكون أول مشغل متكامل للاتصالات فى مصر، حيث إنها تقدم خدمات التليفون الثابت وخدمات نقل البيانات والآن ستقدم خدمات المحمول، فى حين أن الشركات الثلاث الأخرى لا تقدم خدمات التليفون الثابت حتى الآن.
كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد منح المصرية للاتصالات شهرين مهلة لتوقيع اتفاقيات التجوال المحلى مع شركات المحمول بدأت فى أكتوبر الماضى، إلا أنه قرر مد المهلة لاتمام الاتفاقيات.
وأوضحت المصادر، أن الاتفاقية مع «أورنج مصر» تتضمن مراحل زمنية لتغطية خدمات المحمول على مستوى الجمهورية والتى تكون مرتبطة بتوسعات شبكة المحمول، بينما تقتصر تغطية خدمات الجيل الرابع فى المرحلة الأولى على القاهرة والإسكندرية.
وكشفت المصادر عن استمرار المفاوضات مع شركتى «فودافون» و«اتصالات» وأنها ستسعى للحصول على عروض سعرية مماثلة لما اتفقت عليه مع «أورنج» لضمان توزيع مستوى جودة الخدمات على الشبكات الثلاث.
أضافت أن الشركة انتهت من التجهيزات الفنية للأنظمة الجديدة الخاصة بالفوترة لتكامل خدمات الاتصالات وتم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لاتمام نظام الفوترة، كما انتهت من أنظمة دعم وخدمات العملاء التي تمكن الشركة المصرية من تقديم خدماتها المتكاملة للسوق المصري.
وذكرت المصادر، أن المصرية للاتصالات يمكنها تقديم خدمات المحمول الصوتية من خلال شبكة واحدة فقط على مستوى الجمهورية، ولا توجد أى شروط ملزمة تقضى بضرورة الاتفاق مع المشغلين الثلاث.
ووفقاً للمصادر حصلت المصرية للاتصالات على عروض سعرية جيدة من «أورنج مصر» مما سهل الاتفاق بين الطرفين، كما تم توزيع المسئولية الفنية عن الأخطاء وجودة الخدمات، بالإضافة إلى مهام تحديث المحطات بين «المصرية للاتصالات» و«أورنج مصر».
وقالت إن المصرية للاتصالات ملتزمة بشراء حد أدنى من الدقائق الصوتية سنوياً تم الاتفاق عليها مع «أورنج»، كما أنها ملتزمة بسداد ضريبة القيمة المضافة عن خدمات الاتصالات الصوتية التى يتحصل عليها من شبكة المحمول بواقع 13% سعراً عاماً للضريبة، و8% ضريبة الجدول على خدمات الاتصالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




587.01 0.07%   0.39
11722.11 %   -167.61
12525.69 -1.15%   -145.6
1351.78 -0.13%   -1.75

نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/04/19/1011934