منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«المصرية للاتصالات» تتلقى العروض المالية لإنشاء محطات طاقة شمسية خلال أسبوعين


تتلقى الشركة المصرية للاتصالات العروض المالية من الشركات المتنافسة على المناقصة التى طرحتها لإنشاء محطات شمسية بمبانيها خلال أسبوعين.
وقالت مصادر مطلعة بالشركة، إن 11 شركة طاقة شمسية تقدمت بعروضها الفنية وتتضمن «الهيئة العربية للتصنيع» و«إنفنيتى» و«مصنع الإلكترونيات» و«المصرية لأنظمة الطاقة الشمسية» و«يونى باور» و«أونيرا» و«أرسيك» و«الجيزة » و«إلتيك» و«كومبليت إنيرجى» و«سنترا».
وأضافت المصادر لـ«البورصة» أن 9 شركات تقدمت بعرضها لإنشاء محطات شمسية متصلة بالشبكة، بينما تقدمت «يونى باور» و«مصنع الإلكترونيات» بعرض لإنشاء محطات غير متصلة بالشبكة.
وذكرت المصادر أن المصرية للاتصالات أرسلت ردا على استفسارات الشركات المتقدمة بعروضها الفنية، وأجابت عن التساؤلات الفنية المقدمة من كل شركة، ومن المتوقع أن تقدم الشركات التى اجتازت التحليل الفنى عروضها المالية خلال أسبوعين.
وتسعى الشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفوتوفولتية، وتأتى فى إطار خطة الحكومة لإنارة 1000 مبنى حكومى عبر الطاقة الشمسية، لنشر ثقافة الطاقة الشمسية، والتوسع فى استخدامها والمساهمة فى ترشيد الاستهلاك، ورفع العبء عن كاهل الشبكة القومية للكهرباء.
وأعلنت وزارة الكهرباء عن بدء سريان المرحلة الثانية من تعريفة التغذية فى 28 أكتوبر من العام الماضى، والذى يتيح إنشاء محطات طاقة شمسية فوق أسطح المبانى الحكومية والمنازل وبيع القدرات المنتجة للشبكة القومية للكهرباء.
وحددت سعر الكيلووات / ساعة المنتج من الطاقة الشمسية للمنازل بنحو 102.8 قرش، وللقدرات الأقل من 200 كيلووات / ساعة يبلغ 108 قروش، والقطاعات غير المنزلية الشمس 102 قرش بدلاً من 84 قرشاً، وغير المنزلى للقدرات أقل من 500 كيلووات/ ساعة بـ108.58 قرش بدلاً من 102 قرش.
أما مشروعات الطاقة الشمسية من مشروعات 500 كيلووات حتى أقل من 20 ميجاوات، فإن سعر الطاقة المنتجة 7.88 سنت لكل كيلووات/ ساعة، والمشروعات من 20 ميجاوات وحتى 50 ميجاوات تبلغ 8.40 سنت/ كيلووات/ ساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/04/20/1012427