منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



بروتوكول بين «الضرائب» و “السينما” و”النقابات الفنية» لتحصيل «القيمة المضافة»


مصادر: المنتج يخصم الضريبة ويوردها للمصلحة

تعتزم مصلحة الضرائب توقيع بروتوكول مع غرفة صناعة السينما والنقابات الفنية يضع أسس وقواعد تحصيل الضريبة على القيمة المضافة خلال أيام.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن مسئولين بوزارة المالية التقوا، أمس، الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين وعدداً من ممثلى غرفة صناعة السينما للاتفاق على قواعد وأسس تحصيل الضريبة على القيمة المضافة عبر بروتوكول يسرى على جميع أعضاء النقابات الفنية.

وأضافت المصادر، أن من المقرر أن يتولى المنتجون السينمائيون والمسرحيون خصم وتوريد الضريبة على القيمة المضافة عن أفراد العملية الإنتاجية إلى مصلحة الضرائب.

وفى سبتمبر الماضى، صدَّق الرئيس عبدالفتاح السيسى على قانون الضريبة على القيمة المضافة فى سبتمبر الماضى، بسعر ضريبى 13% خلال العام المالى الجارى يرتفع إلى 14% مع العام المالى المقبل، ويسرى القانون على جميع السلع والخدمات فيما عدا 56 سلعة وخدمة تم إعفاؤها لمراعاة محدودى الدخل.

وأقر القانون – للمرة الأولى – تطبيق ضريبة جدول 10% من القيمة المدفوعة مقابل الخدمة على الخدمات المهنية والاستشارية ومنها الفنانون والمحامون والمحاسبون.

ووفقاً للبرتوكول المزمع توقيعه خلال أيام بين مصلحة الضرائب وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية تقتطع شركات اﻹنتاج 10% من إجمالى ما يتقاضاه كل عضو فى إنتاج العمل الفنى، وتورده لمصلحة الضرائب.

ووقعت وزارة المالية فى وقت سابق بروتوكول مع نقابة المحامين بشأن تحصيل الضريبة على القيمة المضافة يتضمن 20 جنيهاً ضريبة قطعية على جميع الدعاوى والأعمال أمام المحاكم الجزئية بجميع أنواعها سواء كانت مدنية أو جنائية والحضور فى تحقيقات النيابة فى جميع المحاضر جنح أو مخالفات، إضافة لتحصيل 40 جنيهاً ضريبة قطعية عن جميع الدعاوى أمام المحاكم الابتدائية وما فى درجاتها، وتحصيل 60 جنيهاً ضريبة قطعية عن جميع الدعاوى أمام محاكم الاستئناف وما فى درجاتها ولجان فض المنازعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


http://www.alborsanews.com/2017/05/18/1023758