منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” و”مصر” يبدآن تنفيذ حكم مركز القاهرة ببيع ممتلكات مجموعة “بهجت”


يعقد اليوم كل من البنك الأهلى ومصر والشركة المصرية لإدارة الأصول والاستثمار ومحامى الشركة اجتماعا من أجل مناقشة كيفية تنفيذ الحكم الصادر ببيع أصول الدكتور أحمد بهجت.

وكشف مصدر مسؤول بالبنك الأهلى أن الشركة المصرية وضعت قيمة الأصول التى أبدت رغبتها فى شرائها وقدرها ٣.٢ مليار جنيه تحت حساب الشراء فى بنكى الأهلى ومصر منذ ٢٣ يونيو الماضى.

وأكد محمد عباس فايد، نائب رئيس بنك مصر، أن الإدارة القانونية ستبدأ فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم الصادر من مركز القاهرة للتحكيم برد أصول الدكتور أحمد بهجت سدادا لمديونيات البنك. وقال فايد فى تصريحات خاصة إن نصيب بنك مصر من هذه المديونيات ١٧% من إجمالى ٣.٢ مليار جنيه والباقى للبنك الأهلى المصرى، مشيراً إلى أن المديونية الخاصة بالبنك تقدر بـ٥٤٠ مليون جنيه.

من جانبه قال طارق عامر، رئيس البنك الأهلى إن الحكم الصادر من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى يمثل خطوة رئيسية فى إنهاء النزاع مع رجل الأعمال، خاصة أنه جاء بعد شهور من الجدل واللجوء للتحكيم الذى جاء بناء على طلب من رئيس المجموعة.

وقال هشام عكاشة، نائب رئيس البنك الأهلى، إن البنك بالاشتراك مع بنك مصر سيبدآن فى إجراءات تنفيذية الأسبوع الحالى لانهاء عقد بيع أصول بهجت لصالح البنكين، حيث لفت إلى أن الأصول سيتم بيعها إلى الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار التى يساهم فيها البنكان.

المصدر – المصري اليوم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2012/04/11/47411