منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ثبات أرباح دويتشه تيليكوم للاتصالات عند 4.4 مليار يورو الربع الأول


د ب ا

أكدت مجموعة الاتصالات الألمانية العملاقة دويتشه تيليكوم اليوم الخميس توقعاتها بشأن أرباح العام الحالي ككل رغم ثبات أرباحها وتراجع إيراداتها خلال الربع الأول من العام.

وذكرت المجموعة التي يوجد مقرها في مدينة بون الألمانية إن أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي قبل حساب الضرائب والفوائد  زادت بنسبة 0.1% فقط إلى 4.48 مليار يورو (5.97 مليار دولار).

وقال رينه أوبرمان الرئيس التنفيذي إن نتائج الربع الأول من العام مرضية للغاية لهم  مضيفا “حققنا تقدما كبيرا في العديد من المجالات”.

في الوقت نفسه أبقت  تيليكوم على توقعاتها بشأن أرباح العام الحالي حيث ذكرت أنها تتوقع تحقيق أرباح قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الحالي قيمتها 18 مليار يورو مقابل 18.7 مليار يورو عام 2011.

وتراجعت إيرادات دويتشه تيليكوم خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.1% إلى 4ر14 مليار يورو  في حين تراجع صافي الأرباح بمقدار النصف تقريبا إلى 238 مليون يورو مقابل  أرباح صافية قدرها 480 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء الانخفاض الكبير في الأرباح الصافية نتيجة  انخفاض قيمة شركة الهاتف المحمول التابعة لدويتشه تيليكوم في ألمانيا تي موبايل يو إس أيه.

في الوقت نفسه فإن جهود دويتشه تيليكوم لإنعاش تي موبايل يو إس أيه بدأت تؤتي ثمارها  حيث أشارت التقارير إلى زيادة أرباح تشغيل الشركة الأمريكية بنسبة 13%  إلى 983 مليون يورو خلال الربع الأول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرباح

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/05/10/93092