منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شعبة اللحوم تحذر من اشتعال الأسعار مع اقتراب رمضان


حذر محمد شرف، عضو شعبة “القصابين” اللحوم بغرفة القاهرة، من اشتعال الأسعار خلال الفترة المقبلة، مع اقتراب دخول غرة رجب وشهر رمضان، وزيادة إقبال المستهلكين على شراء اللحوم، مما يؤدى لارتفاع الطلب عن المعروض فى الأسواق، لافتاً إلى استمرار وجود حظر على دخول العجول الحية إلى محافظة القاهرة منذ أزمة الحمى القلاعية، وهو ما لابد من تغييره.

وتابع، إن ما يدخل إلى محافظة القاهرة الآن يأتى بطرق ملتوية لسد حاجة الإقبال من الاستهلاك المحلى، مشدداً على ضرورة فتح دخول العجول الحية من محافظات وجه قبلى مرة أخرى.

وأضاف شرف، أن أسعار اللحوم ارتفعت فى السوق المحلى ليصل سعر الكيلو ما بين 65 إلى 70 جنيهاً، بعد أن كانت لا تتعدى قيمة الـ65 جنيهاً خلال الشهور الماضية، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الكيلو فى المذابح بقيمة 1 جنيه ليصل إلى 44 جنيهاً.

وعلل شرف ارتفاع الأسعار إلى زيادة إقبال المستهلكين على الشراء وتحرك الأسواق بنسبة 20% خلال التداول على اللحوم الأسبوع الماضى، ونتيجة ضعف المعروض من اللحوم فى السوق المحلى أدى إلى ارتفاعها بمجرد بدء إقبال التداول عليها.

وأضاف أن الأسواق استمرت على حالة الركود على مدار الشهور الماضية خلال موسم الشتاء، وذلك لخوف المستهلكين من أزمة الحمى القلاعية، إلا أنها اقتربت على الانتهاء تماما منذ دخول موسم الصيف.

وانتقد شرف ما أعلنته وزارة الزراعة من شراء 2500 فدان فى جنوب السودان لاستخدامهما فى تثمين العجول وذبحها هناك، ثم دخولها مصر مذبوحة، قائلا، إن هذا يعد إهداراًَ للمجازر الموجودة فى مصر وتقليص لأدوارها إضافة إلى تهميش العمالة الكثيفة لدينا، مطالباً الحكومة بضرورة تثمين العجول فى مصر وذبحها من خلال المجازر المصرية لتشغيل الطاقات بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اللحوم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2012/05/13/94051