منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس هيئة الاستثمار: مؤشرات إيجابية على زيادة تأسيس الشركات


عقد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الثلاثاء لمراجعة الموقف فيما يتعلق بعدد من المشروعات الاستثمارية الزراعية والنظر فى بعض العروض الخاصة بالاستثمار الزراعى.

حضر الاجتماع وزيرا التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبوالنجا، والزراعة محمد رضا إسماعيل ، وأسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار.

وقال صالح – عقب الاجتماع – إنه تم عرض التسويات التى تمت مع بعض المستثمرين فى إطار الجهود المبذولة على المشاكل المتعلقة ببعض المستثمرين، مشيرا إلى أن على الرغم من أن الاستثمار العام فى مصر ليس فى مستواه إلا أن هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بتأسيس الشركات.

وأشار إلى أن مؤشر تأسيس الشركات عاد إلى مستواه قبل الثورة، وتم تأسيس 2500 شركة برؤوس أموال تتراوح ما بين 5 إلى 6 مليارات جنيه منها 85% مصرية و11% عربية و4% أجنبية خاصة الأوروبية.

وذكر أنه سيتم الشهر القادم التوقيع على إنشاء أكبر مشروع للبتروكيماويات بتكلفة استثمارية 10 مليارات جنيه يشارك فيها استثمار مصرى وعربى وأوروبى وأمريكى بمنطقة شمال غرب خليج السويس.

ونوه بأنه تم توقيع خطاب نوايا مع غرفة التجارة الإيطالية يجعل مصر ضمن أربعة مراكز فى منطقة البحر المتوسط خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوحيد النمط الخاص والتدريب والبناء المؤسسى لدعم هذا القطاع.

وأفاد رئيس هيئة الاستثمار بأن عددا من المستثمرين من أوروبا والدول العربية وآسيا زاروا مصر مؤخرا لبحث إمكانية إقامة مشروعات استثمارية ، وتم البدء بالفعل فى اتخاذ خطوات عملية.

وقال صالح إنه تم التوقيع مع مؤسسة النقد الدولية على البدء فى برنامج إعادة الإجراءات المتعلقة بتنمية الاستثمار فى مصر وإزالة المعوقات على أن يتم البدء فى 15 محافظة ، وسيبدأ فريق عمل من الهيئة جولة الأسبوع المقبل فى عدد من المحافظات لبحث تلك الإجراءات ووضع التوصيات الخاصة بالتشريعات اللازمة بالاستثمار.

وكالة أنباء الشرق الأوسط
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/05/22/94350