منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اللجنة الانتخابية لمبارك بدون مركز اقتراع


خلت اللجنة الانتخابية للرئيس المصري السابق حسني مبارك من وجود مركز اقتراع في الانتخابات الرئاسية التاريخية في مصر اليوم الاربعاء بعدما اعتاد مبارك التصويت فيها وسط اهتمام وسائل الاعلام المحلية قبل ان تطيح به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.

وقال مدرس بمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية بشرق القاهرة لرويترز ان المدرسة ليس بها لجنة انتخابية لأنه “ليس هناك لجان في المدارس الثانوية بسبب قرب امتحانات الثانوية العامة.”

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية إنها قلت عدد اللجان لعدم كفاية عدد القضاة المشرفين على العملية الانتخابية.

وكانت صورة مبارك وهو يدلي بصوته في الانتخابات تتصدر الصفحات الاولى للصحف المحلية كما تظهر اللقطة على شاشات قنوات التلفزيون الرسمي طوال ثلاثة عقود قبض فيها على السلطة دون منازع.

ويتنافس في الانتخابات التي تجرى يومي الاربعاء والخميس 13 مرشحا انسحب احدهم لكن اسمه يظهر في بطاقات الاقتراع لأن قراره جاء بعد انتهاء مهلة الانسحاب.

وتحت ضغط من امريكا حليفه الرئيسي وداعمه المالي لفتح المنافسة السياسية اجرى مبارك اول انتخابات رئاسية تعددية في مصر عام 2005 . لكن اللوائح المنظمة منعت اي تحد حقيقي له. وكان من المقرر اجراء انتخابات اخرى في 2011 لكن الانتفاضة الشعبية اطاحت به قبل ذلك.

وقدم مبارك عقب الانتفاضة للمحاكمة عن اتهامات بقتل المتظاهرين والفساد ومن المقرر صدور الحكم يوم الثاني من يونيو حزيران المقبل

 

رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/05/23/91962