منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




"الصناع المصريون": أبو النجا طلبت منا إنشاء مراكز تجارية مصرية فى أفريقيا


كشف وليد هلال رئيس جمعية “الصناع المصريون” أن وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبو النجا طلبت من الجمعية أن تكون مسئولة عن إنشاء كافة التجمعات والمراكز التجارية المصرية فى أفريقيا، لتكون نافذة لتسويق المنتجات المصرية فى القارة السمراء ليس للمستهلك العادى ولكن للتجار. 

وقال هلال، خلال مؤتمر صحفى عقدته جمعية “الصناع المصريون” الليلة الماضية، إنه سيتم إجراء اجتماع مع وزيرة التخطيط والتعاون الدولى الأسبوع المقبل لوضع خطة عمل لبدء تنفيذ إنشاء هذه التجمعات التجارية. 

من جهته، قال هانى قسيس نائب رئيس الجمعية ونائب رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، إن أبو النجا طلبت أن تكون الجمعية المنسق لوضع استراتيجية وتنفيذ المشروع، بينما تقدم الحكومة التمويل اللازم، بحيث تصبح التجمعات والمراكز التجارية هذه مملوكة لمصر، مشيرا إلى أن التوجه الأول سيكون من نصيب دول حوض النيل لتعزيز التعاون والروابط بينها وبين مصر تليها دول معاهدة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) والدول التى تربطنا بها اتفاقيات لتسهيل دخول البضائع بدون جمارك ثم تعقبها الأسواق القوية التى من الممكن أن تعود على الصناعة المصرية بالنفع مثل جنوب أفريقيا. 

وبالنسبة لقضية المساندة التصديرية، قال أعضاء الجمعية إنهم سيعملون على وضع تصور لتقييم الشركات للحصول على الدعم التصديرى بمعايير جديدة، وأبدوا اعتراضهم على المعايير التى وضعها وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، مؤكدين أنها لن تصب فى مصلحة أى من الشركات الصغيرة. 

وأكدوا أنه إذا كانت هناك رغبة فى زيادة عدد المصنعين المصدرين فى مصر إلى 10 آلاف مصدر، فإنه يجب وضع برامج جديدة لبرنامج دعم الصادرات ووضع حد أقصى للاستفادة منها لا يزيد على 100 مليون جنيه وألا تستمر المساندة لأكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى الاتجاه إلى دعم قطاعات صناعية أخرى كالحرف اليدوية. 

المصدر – أ . ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/05/23/94389