منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






5 مليارات جنيه إجمالى ما صرفته شركات المقاولات من مستحقاتها المتأخرة لدى الحكومة


عبد العزيز : مفاوضات للحصول على مهلة جديدة تضاف إلى أجال عقود التنفيذ 

حصلت شركات المقاولات على 1.2 مليار جنيه من مستحقاتها المتأخرة عن أعمال نفذتها لصالح جهات حكومية ليصل إجمالى ما تم صرفه خلال العام الماضى وحتى الأن 5 مليارات جنيه.

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد  والبناء  أمام الجمعية العمومية للاتحاد أمس الأول أن شركات المقاولات حصلت على 5 مليارات جنيه من إجمالى 8 مليارات جنيه  تمثل إجمالى مستحقاتها المتأخرة  لدى هيئات حكومية.

تمت عمليات الصرف على عدة مراحل الأولى بدأت بدفع 1.3 مليار جنيه أثناء تولى الدكتور عصام شرف رئاسة الحكومة ثم صرف مبلغ 1.5 مليار جنيه من الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى بداية تولى الدكتور كمال الجنزورى رئاسة الوزراء  تلاه مليار جنيه ومؤخراً تم صرف 1.2 مليار جنيه ليصل إجمالى ما تم صرفه 5 مليارات جنيه .

أشار إلى سعى الإتحاد للحصول على مهلة إضافية  جديدة تضاف الى آجال عقود تنفيذ الأعمال لاسيما مع تراجع معدلات التنفيذ جراء نقص السيولة موضحا أن شركات المقاولات حصلت على مهلة 6  أشهر بعد الثورة.  

أضاف أن الخطة المستقبلية للإتحاد تتضمن إقرار العقد المتوازن والسعي لتعديل نظم سداد المقاول للتأمينات الاجتماعية وحل مشكلة التعويضات وصرف باقي المستحقات المتأخرة وإعادة تعديل بنود قانون إنشاء الاتحاد والانتهاء من مستشفى الاتحاد والسعي لتعديل بعض القوانين والقرارات المرتبطة بالمهنة لصالح المقاولين.

كتب:حمادة اسماعيل

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/06/24/95294