منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس الرقابة المالية:أتوقع تحسن كبير في تصنيف مصرالائتماني بعد تولي رئيس منتخب


توقع الدكتورأشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية تحسن كبير فى تصنيف مصر الائتماني من قبل المؤسسات الدولية بعد إعلان تولي رئيس منتخب للبلاد لأول مرة منذ عقود طويلة.

وقال الشرقاوي فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن تصنيفات مصر الائتمانية شهدت فى الفترة الماضية تخفيضات متواصلة أدت إلى وجود نظرة سلبية بشأن الاقتصاد المصري والعملة المحلية، لكن الوقت قد تغير الآن.

وأضاف أن مؤسسات التصنيف العالمية ستقوم فى أقرب مراجعة لها بإعادة النظر في تصنيفاتها الائتمانية لمصر، متوقعا أن تشهد تحسنا كبيرا في ظل بوادر الاستقرار التى بدأت تشهدها البلاد عقب إعلان إسم الرئيس أمس.

وأكد رئيس الرقابة المالية أنه قد جاء وقت حكومات العمل لا حكومات الإنقاذ أو الحكومات الانتقالية، مشددا على أهمية الاصطفاف حول الرئيس الجديد والعمل يدا واحدة من أجل إعادة بناء الاقتصاد من جديد.

وأوضح أن إعادة بناء الاقتصاد يحتاج إلى جهد كبير من كافة الاطراف السياسية والاقتصادية، بدءا بالسعي لتحقيق الاستقرار والأمن، مرورا بالرسائل التطمينية للمستثمرين فى الداخل والخارج، وصولا إلى إعادة هيكلة النظم والقوانين التى بها بعض القصور.

وأضاف أن وجود رئيس منتخب للجمهورية من شأنه إعادة فتح قنوات الإتصال مع المؤسسات والجهات الخارجية، سواء البنك وصندوق النقد الدوليين أو الاتحاد الاوروبي أو الجهات المانحة أو غيرها.

وأشار إلى أن رد فعل البورصة هو رد فعل متوقع ، ويبقى حاليا الإعلان عن سياسات إقتصادية واضحة ومحددة بما يدفع عجلة الانتاج ويعيد السياحة إلى معدلاتها الطبيعية ويقلل من مخاطر الاستثمار فى البلاد.

وتوقع الشرقاوي أن تشهد الفترة القصيرة المقبلة العديد من الأنباء الايجابية خاصة المتعلقة بحزم السياسات الاقتصادية والمالية بما ينعكس تنشيط حركة الاستثمار المباشر و غير المباشر، معتبرا أن إستمرار حالة عدم التأكد بشأن بعض السياسات لن يكون له أثرا إيجابيا على البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/06/25/95339