منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






"مؤتمر الربيع العربى" يدعوا حكومات الدول العربية الى تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية والاستقرار


الاسكندرية – محمد الاطروش

دعا المؤتمر المؤتمر الدولي الحادي عشر للجمعية الاقتصادية في الشرق الأوسط MEEA والذى بدات اولى فاعلياته بالاسكندرية امس تحت عنوان تداعيات الربيع العربي – الأسباب والنتائج  الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الى تحقيق تطلعات المصريين والعمل على ارساء قواعد العدالة الاجتماعية وتحقيق الاستقرار الامنى والسياسى.

اكد محمد عمران رئيس البورصة المصرية على اهمية العمل على استقرار السياسى والامنى فى مصر والذى يعد فرس الرهان لاستقرار البورصة خلال المرحلة المقبلة مشيرا الى ان البورصة بدأت فى التعافى على خلفية اعلان الرئيس القادم لمصر.

الجدير بالذكر ان  مؤشرات البورصة المصرية واصلت ارتفاعاتها بعد اعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا لمصر الامر الذي اثار حالة من التفاؤل بين المتعاملين

وحققت البورصة المصرية مكاسب قياسية تجاوزت 7.5 مليار جنيه عند إغلاق أخر جلساتها قبيل إعلان اسم أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة 25 يناير فيما حقق الرأسمال السوقي للبورصة المصرية فى الدقائق الأولى من جلسة اليوم مكاسب بلغت 9.3 مليار جنيه ليصل 319.8 مليار جنيه وسط ارتفاع نسبية لأحجام التداول.

اشار عمران خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر للجمعية الاقتصادية في الشرق الأوسط MEEA الى ان أداء البورصة يرتبط باستقرار الأوضاع في مصر و نتائج ما بعد هذه المرحلة والتوافق عليها مؤكدا علي انه لابد من التوافق بين الجميع حتى تخرج الدولة من أزمتها الاقتصادية الحالية خاصة ان مصر ينتظرها نمو اقتصادي كبير خلال الفترة المقبلة بعد الاستقرار فمصر بها فرص استثمارية كبيرة .

قال أن المرحلة المقبلة تتطلب أن يلتف الجميع حول الرئيس المنتخب وهو ما يتطلب تعين حكومة في أسرع وقت ممكن وأن يتم الاهتمام بالملف الاقتصادي بصورة خاصة ، مشيرا إلى أنه مازال أمامنا الكثير من التحديات التي تتمثل في كتابة الدستور الجديد وانتخابات مجلس الشعب.

وأضاف عمران، أن الشعب المصري انتهي من جزئية هامة وهي انتخاب رئيس الجمهورية، ومازالت هناك بعض الاستحقاقات السياسية ومنها كتابة الدستور وانتخابات مجلس شعب جديد ولكن في النهاية قطعنا شوطا كبيرا بعد انتخاب رئيس للجمهورية الذي أكد أن عليه عبئا كبيرا في أن يجعل كل الأطياف والقوى السياسية تقف خلفه لأداء مصلحة مصر.

من جانبه قال الدكتور سعيد عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربي للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى انه فى ظل الاوضاع الديمقراطية التى تشهدها مصر حاليا يجب على الحكومة الجديد الاسراع فى تنفيذ مخطط العدالة الاجتماعية ووضع الاسس والآليات التنفيذ .

اوضح عبدالغفار ان المؤتمر سيناقش العديد من الأوراق والأبحاث الاقتصادية التي قام بها العديد من أساتذة الجامعات من الدول العربية والأجنبية والتي تتعلق  باقتصاديات دول الربيع العربي والتعرف على مدى الخبرة التي تحتاجها حكومات دول الربيع العربي .

قال جودة عبدالخالق وزير التضامن الاجتماعى ان ا
قتصاديات الربيع العربى مرتبطة بشكل كبير على العدالة الاجتماعية وتحسين الحكومات مستوى الخدمات للمواطنين .

 وحذر عبد الخالق من تباطىء الدكتور محمد مرسي رئيس الجمعية للعمل على تطبيق العدالة الاجتماعية وتحقق حياه كريمة للشعب المصرى والتى قد تؤدى الى إنخفاض شعبية جماعة الإخوان المسلمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/06/25/95355