منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مستثمرون مصريون – أمريكيون يطلبون أراضى لإقامة مشروعات سياحية باستثمارات 500 مليون دولار


تدرس الهيئة العامة للتنمية السياحية توفير أراض لإقامة مشروعات سياحية ترفيهية باستثمارات 500 مليون دولار لمجموعة من المستثمرين المصريين المقيمين بأمريكا فى اطار طرح الهيئة لمساحة 28 مليون متر مربع خلال العام الجارى.

قال اللواء طارق سعد الدين رئيس الهيئة لـ” البورصة” إن الهيئة تلقت العديد من العروض لضخ استثمارات سياحية جديدة تعظم من الاستفادة من الموارد السياحية بمصر، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين أبدوا رغبتهم فى الحصول على قطع من الأراضى التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن غالبية العروض من قبل شركات استثمار سياحى مصرية مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية فى قطاع السياحة بالنسبة للأراضى الخاضعة لولاية الهيئة لا تتجاوز 3.3% من اجمالى استثمارات 68 مليار جنيه حجم استثمارات مقامة على أراض تابعة للهيئة.

وأضاف أن الهيئة تدرس توفير أراض لاقامة تجمعات سياحية عالمية والاستفادة من تجربة الامارات العربية المتحدة فى اقامة “مدن ثلجية ” لرياضة التزحلق على الجليد إلى جانب أن الهيئة تدرس طرح أراض لاقامة مضمار لسباق السيارات على أن تتم الاستفادة من التجربة البحرينية ” فورميلا البحرين”.

وأكد سعد الدين أن هذه المشروعات تحتاج أراضى بمواصفات هندسية عالية إلى جانب توافر شبكة من الطرق والبنية التحتية القوية لخدمتها، مشيرا إلى أنه تم تكليف مهندسى الهيئة بدراسة افضل المواقع لاقامة هذه المشروعات عليها على أن يتم طرحها وفقا ” للطرح بالاستخدام”.

وأوضح أن الهيئة تستهدف من هذه المشروعات تنويع المنتج السياحى المصرى عبر اضافة منتجات سياحية جديدة دون الاخلال بآليات العرض والطلب بالنسبة لمستوى الخدمة والغرف الفندقية.

وأضاف: ” الهيئة طلبت من جهاز شئون البيئة رفع الطاقة الفندقية على مساحة الفدان الواحد من غرفتين إلى 12 غرفة بالاضافة إلى اقامة متاحف بيئية بما يشجع المستثمرين على اقامة فنادق بهذه المحميات”.

قال: ” ندرس مع جهات سيادية 6 مواقع بحرية بواقع 3 مواقع على الشاطئ الشرقى و3 بالغربى لاختيار موقعين واحد بسيناء والآخر بالبر الغربى لربط المنطقتين بميناءى عالميين على أن يبدأ الاستطلاع الأول للمواقع بداية الشهر الجارى”.

وقال إن هذه المشروعات سوف ترفع من قيمة الأرض الموجودة بالساحل الشرقى لخليج السويس وجعل المنطقة بالكامل من أفضل المناطق السياحية على مستوى العالم الجاذبة للاستثمار لقربها من شبكة مطارات قوية برأس سدر وشرم الشيخ بالشرق ومطار القاهرة بالغرب.

وأضاف أن الكلية الفنية العسكرية تعد الدراسة الخاصة بانشاء مطار رأس سدر بالاشتراك مع أحد بيوت الخبرة العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار موافقة وزارة الطيران المدنى على الموقع الجديد الذى وفرته الهيئة للتغلب على مشاكل السيول والمنحدرات المائية.

وأكد أن الهيئة تستهدف تطوير منطقة رأس سدر بالاشتراك مع وزارة الآثار عبر اقامة متاحف وتجمعات سياحية لجذب السياحة العلاجية، متوقعا أن تكون المنطقة من أكبر مناطق السياحة الاستشفائية على مستوى العالم حال تنميتها.

وقال ان هيئة التنمية السياحية حصلت على موافقة الجهات السيادية لتطوير مطار رأس بناس وتحويله إلى مطار مدنى، مشيرا إلى أن اعمال التطوير تتطلب 250 مليون جنيه يتعذر توفيرها فى الوقت الحالى.

كتب – عبدالرازق الشويخى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/08/01/21025