منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إطلاق شركة أبو ظبى الوطنى القابضة نهاية العام الجارى


يعتزم البنك الوطنى للتنمية إطلاق شركة أبو ظبى الوطنى القابضة نهاية العام الجارى.

قال مسئول بالبنك إن الوطنى للتنمية حصل على موافقة البنك المركزى لتأسيس الشركة وينتظر موافقة هيئة الرقابة المالية نهاية الشهر الجارى، على أن تبدأ نشاطها الفعلى نهاية العام الجارى.

وتعد الشركة الجديدة من شركات بنوك الاستثمار وتعمل فى مجال الاستشارات المالية الاندماجات والاستحواذات وتغطية رؤس الأموال ومستشار مالى لطرح الشركات فى البورصة وزيادة رءوس الأموال وتوفير التمويلات الإسلامية.

وتعمل الشركة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتعد أول بنك استثمار فى مصر يعمل وفقاً لأحكام الشريعة ويبلغ رأسمالها 5 ملايين جنيه وتمتلك شركة أبو ظبى الوطنى التابعة لبنك أبوظبى الإسلامى نسبة 95% من أسهمها.

وجدير بالذكر أن حصة مصرف أبوظبى الإسلامى تبلغ حالياً 49% من رأسمال «الوطنى للتنمية»، ويتم فى الوقت الحالى إعادة هيكلة عمليات البنك الوطنى للتنمية ليتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال الشراكة مع مصرف أبوظبى الإسلامى.

كانت الجمعية العامة العادية للبنك «الوطنى للتنمية» قد اعتمدت أبريل الماضى تأسيس البنك لشركة أبوظبى الإسلامى القابضة «ADI Holding» والترخيص لمجلس الإدارة فى ابرام عقود معاوضة معها.

انخفض صافى الخسائر بالبنك الوطنى للتنمية من 97.6 مليون جنيه فى الربع الأول من 2012 إلى 89.8 مليون جنيه فى الربع الثانى بنسبة تحسن 8% لتصبح الخسائر التراكمية للنصف الأول من العام 187.5 مليون جنيه بتحسن قدره 131.3 مليون جنيه أو بنسبة  41.2 مقارنة بذات الفترة من عام 2011.

شهد النصف الأول من العام نمواً ملحوظاً فى محفظة تمويلات قطاع الشركات بالبنك بلغ 476.6 مليون جنيه بنسبة 27.4% لتصل إلى 2.217مليون جنيه فى نهاية النصف الأول من عام 2012.

وسجلت محفظة تمويلات قطاع التجزئة المصرفية زيادة 178.92 مليون جنيه بنسبة 12.8% ليبلغ اجمالى التمويلات 1.58مليار جنيه فى النصف الأول من العام، كما شهدت محفظة ودائع القطاع زيادة 327 مليون جنيه بنسبة 3.9% ليبلغ اجمالى المحفظة 8.7 مليار جنيه فى نهاية النصف الأول من عام 2012.

كتب – وليد عبد العظيم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/09/15/34990