منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأولى» للتمويل متناهى الصغر تستهدف رفع تمويلاتها إلى 32 مليون جنيه


تعتزم «المؤسسة الأولى» للتمويل متناهى الصغر التابعة لشبكة أغاخان للتنمية الوصول بحجم تمويلاتها إلى 32 مليون جنيه.

قال محمد كمال، مدير إدارة العمليات بالمؤسسة إننا نعتزم زيادة تمويلات الشركة  إلى 32 مليون جنيه بنهاية العام الجارى مقابل 28 مليون جنيه فى الوقت الحالى، ولهذا تسعى المؤسسة لتوسيع دائرة تمويلاتها لتشمل جميع الشرائح.

وأوضح كمال أن المؤسسة قامت خلال الشهرالماضى بتمويل شريحة شباب الخريجين من ذوى المؤهلات المتوسطة والعليا والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، وتم تمويل 50 شاباً من إجمالى 2000 تقدموا بطلبات، وهو العدد الذى استهدفته الجمعية، وبلغ إجمالى المحفظة المرصودة للتمويل 12 مليون جنيه، ويبدأ القرض من 5 آلاف جنيه وحتى 50 ألف جنيه وتصل آجال السداد إلى 3 سنوات بفائدة 1% شهرياً.

وأشار إلى أن عدد عملاء المؤسسة الحاليين يبلغ 18 ألف عميل ويستهدف زيادتهم إلى 22 ألفاً خلال الفترة المقبلة وينتشرون فى محافظات القاهرة وأسوان وقنا.

لفت إلى أن التمويل يتم من مؤسسات دولية عالمية كبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والوكالة الكندية «سيدا» والاتحاد الأوروبى وتقوم المؤسسة بتمويل جميع المشروعات المتناهية الصغر، وهى المشروعات التى تشمل الأنشطة المنزلية والورش والمحلات.

وشبكة أغاخان للتنمية هى مجموعة من المؤسسات التى تعمل فى التنمية بجميع أشكالها والتى تتراوح بين الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والمعمارية والتمويل متناهى الصغر، وتعمل معاً على الحد من الفقر وتنمية المجتمعات الحضرية والريفية ودعم دور القطاع الخاص وإعادة إعمار المدن التاريخية، وذلك من خلال المؤسسات التابعة لها المنتشرة فى 37 دولة حول العالم من بينها مصر.

كتبت – آيات البطاوى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/09/15/35115