منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يبدأ الإستثمار في الأردن وتونس والمغرب


 

قال البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية الثلاثاء أنه بدأ ضخ إستثمارات في الأردن وتونس والمغرب على أن يبدأ في وقت لاحق الإستثمار في مصر.

وذكر البنك- في بيان أن إنطلاق الإستثمار في هذه الدول يأتي في خطوة كبيرة نحو الاستجابة لموجة التغيير السياسي والاقتصادي في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط والديمقراطيات العربية الناشئة.

وأشار البيان إلي أن تلك المشاريع من المتوقع أن تصل إلى 2.5مليار يورو سنويا بحلول عام 2015 وتشمل خط تمويل تجارة بمبلغ 30 مليون يورو للبنك الأردني للاستثمار والتمويل لتسهيل تمويل أنشطة البنك في التجارة الدولية.

كما تعهد البنك بمبلغ 20 مليون يورو للصندوق المغاربي للاستثمار يتم استخدامه لإعادة الإعمار والتنمية للاستثمار في الأسهم والاستثمارات المرتبطة بالأسهم بالدرجة الأولى في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

وفي إطار التحضير لاستثمارات تصل إلى 200 مليون يورو في جميع أنحاء المنطقة بحلول نهاية هذا العام قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بافتتاح مكاتب في دول منطقة جنوب وشرق المتوسط الأربع وجاري تعيين مدراء لقيادة فرق العمل الوطنية.

وقام الاتحاد الأوروبي وتسع جهات مانحة في وقت سابق من هذا العام بتوفير 59مليون يورو مخصصة لأنشطة التعاون الفني مع دول جنوب البحر المتوسط حيث ساعدت تلك الخطوة في تمهيد الطريق لاستثمارات البنك الأوروبي لإعادة الاستثمار والتنمية المستقبلية.

وقالت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط هيلداجارد جاسيك: “لقد أسسنا علاقات قوية بشكل سريع جدا مع السلطات في المنطقة وكذلك مع عدد كبير من شركات القطاع الخاص حيث أعددنا بالفعل مجموعة قوية من المشاريع لدعم المنطقة”.

وأضافت: أنه على الرغم من التحديات التي تواجه معظم دول أوربا بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية واستمرار المشاكل في منطقة اليورو فالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لم يغير خططه الساعية لإستثمار نحو 9 مليار يورو في منطقة جنوب البحر المتوسط خلال الفترة القادمة.

 

.أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/09/18/36525