منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.9 مليار جنيه زيادة فى أرصدة إيداعات البنوك خلال يوليو الماضى


ارتفعت أرصدة الودائع خلال يوليو الماضى بقيمة 2.9 مليار جنيه لتصل إلى تريليون و29 مليار جنيه مقابل تريليون و26 مليار جنيه نهاية يونيو.

وتراجعت ايداعات الحكومة خلال يوليو الماضى بقيمة 1.6 مليار جنيه لتصل إلى 117 مليار جنيه مقابل 118.6 مليار جنيه فى يونيو السابق له.

فى المقابل ارتفعت الودائع غير الحكومية فى يوليو بقيمة 4.49 مليار جنيه لتصل إلى 912.56 مليار جنيه مقابل 908 مليارات جنيه.

قال أسامة المنيلاوى، مسئول الخزانة ببنك الشركة المصرفية إن تراجع إيداعات الحكومة خلال يوليو الماضى راجع إلى «تقفيل» ميزانيات أغلب المؤسسات العامة وسد فجوة العجز بها واستثمار باقى الفوائض فى أدوات الدين الحكومى، لافتاً إلى أن نمو الايداعات بالقطاع الخاص مؤشر جيد على تحرك الاستثمار وتزايد الإنتاج وتوافر السيولة.

أضاف أن هناك تحسناً واضحاً فى معدلات السيولة الفترة الماضية انعكس على مستويات الايداع التى تزايدات بالقطاع الخاص والعائلى.

وسجلت إيداعات القطاع العائلى ارتفاعاً خلال يوليو الماضى لتصل إلى 720.4 مليار جنيه مقابل 710.3 مليار جنيه نهاية يونيو لترتفع بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأكد مسئول ببنك كريدى أجريكول أن القطاع العائلى يشكل أكثر من 60% من أرصدة ايداعات البنوك، لذا فإن الودائع لم تتأثر بشكل ملموس بتراجع تدفقات المؤسسات والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن النصف الثانى من العام الجارى سيحقق معدل نمو أفضل من العام والنصف الماضيين، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد منافسة شرسة بين البنوك لجذب أكبر شريحة من الايداعات لمواجهة الطلبات المتوقعة على التمويل.

وارتفعت معدلات الايداع الأجنبية خلال يوليو الماضى بقيمة 157 مليون جنيه لتسجل 190.1 مليار جنيه مقابل 189.8 مليار جنيه نهاية يونيو.

كتبت – أسماء نبيل

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/10/07/42323