منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اتحاد البنوك» يتعاقد مع «ديلويت» لدراسة تأسيس شركة نقل أموال


كشف شريف جامع المدير التنفيذى والأمين العام لاتحاد بنوك مصر عن تعاقد الاتحاد مع شركة «ديلويت» العالمية لاجراء دراسة جدوى اقتصادية لتأسيس شركة نقل وحماية الأموال.

قال جامع أن «ديلويت» تعكف على وضع الملامح الأساسية للشركة بدءا من حجم رأس المال الذى يتطلبه المشروع ومرورا بامكانية تقسيمه على المساهمين وذلك تمهيدا لعرض نتائج دراسة الجدوى على جميع البنوك التى أبدت رغبتها فى المشاركة فى المشروع حيث تكون البنوك الحكومية فى المقدمة بين بقية البنوك.

تعتمد البنوك حالياً على شركات نقل الأموال التابعة للقطاع الخاص والبالغة 18 شركة تقوم بنقل الأموال من المراكز الرئيسية للبنوك إلى فروعها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية نظير قيمة سنوية.

وأشار إلى أن الظروف التى أعقبت أحداث الثورة والتى أدت إلى وجود انفلات أمنى انعكست على تأمين عملية نقل الأموال التى شهدت أكثر من حالة تعد على الطرق وسرقة السيارات الناقلة للأموال أدت إلى التفكير فى اقامة شركة بمواصفات عالمية تتبع الجهاز المصرفى وتكون مؤمنة ضد عوامل السرقة والتعدى.

اتجهت شركات نقل الأموال الخاصة مؤخرا إلى تغيير ملامح السيارات التابعة لها وجعلها سيارات بيضاء عادية لعدم ملاحظة توجهات سيرها ومنع الاعتداء عليها.

وقدرت مصادر مصرفية أن رأسمال المتوقع للشركة الجديدة لنقل الأموال سيصل إلى 250 مليون جنيه قد تكون قابلة للزيادة فى حالة مشاركة جميع البنوك.

جدير بالذكر ان شركة «ديلويت توش توهماتسو» التى استعان بها اتحاد البنوك مؤخرا هى إحدى كبريات شركات المحاسبة والمراجعة والاستشارات بالعالم، وقامت بإنشاء شركة جديدة فى الشرق الأوسط للاستفادة من الطفرة المالية فى المنطقة.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/10/07/44662