منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سوسيتيه» يجدد طمأنة العاملين.. ويؤكد أن صفقة البنك القطرى لم تُحسم


أصدر البنك الأهلى سوسيتيه جنرال الأسبوع الماضى بياناً يعد الثانى لموظفى البنك بعد إعلان بنك قطر الوطنى رغبته فى الاستحواذ على حصة البنك الفرنسى فى وحدته المصرفية بمصر.

قالت مصادر مطلعة بالبنك لـ «البورصة» إن الإدارة التنفيذية لسوسيتيه جنرال مصر طلبت من الموظفين الاستمرار فى أعمالهم وعدم النظر إلى الشائعات التى تتردد بين الحين والآخر.

أضافت المصادر: إن البيان الثانى جاء على خلفية الأنباء التى ترددت بشأن دخول بنك قطر الوطنى فى مفاوضات مع بعض القيادات المصرفية فى السوق لاختيار إدارة تنفيذية جديدة للبنك، مشيرة إلى أن الإدارة طمأنت العاملين بأنه ليس هناك اتجاه للتخلى عنهم.

أوضحت أن مسألة تعيين إدارة تنفيذية جديدة للبنك أمر سابق لأوانه، خاصة أن الصفقة لم تحسم بعد وأن هناك شروطاً تتعلق بوضع الموظفين قد يتضمنها عقد البيع.

قالت إن إجراءات الفحص النافى للجهالة مستمرة بالتعاون مع مورجان ستانلى المستشار للبنك الفرنسى وجى بى مورجان المستشار المالى للبنك القطرى.

كان بنك قطر الوطنى قد تقدم بطلب لمجموعة سوسيتيه جنرال العالمية للاستحواذ على حصتها فى البنك الأهلى سوسيتيه جنرال بمصر التى تصل إلى 77.2% ووافق البنك المركزى فى اجتماعه منتصف الشهر الماضى على بدء عملية الفحص النافى للجهالة.

كتب – ناصر يوسف

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/10/07/44665