منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التعمير والإسكان» يتجه لتدشين إدارة مستقلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


يعكف بنك التعمير والإسكان على وضع الملامح النهائية لتدشين إدارة مستقلة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الـ 3 أشهر المقبلة.

قال أشرف البسيونى، مساعد العضو المنتدب لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك إنه تم وضع الأطر الرئيسية لإنشاء إدارة مستحدثة لتمويل هذه النوعية من المشروعات حيث يعتزم البنك مزاحمة البنوك الأخرى فى التمويل وجار أخذ موافقة مجلس إدارة البنك عليها.

أضاف البسيونى انه تم إعداد قواعد الاقراض الجديدة بأسلوب مغاير للقواعد القديمة بالإضافة إلى اختلاف سعر الفائدة عن ذى قبل ويجرى حالياً تخصيص محفظة تمويلية مناسبة لتلبية الإقبال على الاقراض، حيث يعد سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة واعداً خلال هذه الفترة التى تشهد نمواً متصاعداً للصناعات التى تتطلب تشغيل الأيدى العاملة.

أشار إلى أن البنك يمول هذه المشروعات منذ سنوات عدة عبر قطاع الائتمان والتجزئة وتم توقيع عقدين مع الصندوق الاجتماعى للتنمية ويصل حجم المحفظة الحالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 35 مليون جنيه.

وتوقع أن ينعش القطاع الجديد الذى سيتم تدشينه الطلب على التمويل لأن البنك وضع أسساً تمويلية تختلف عن بقية البنوك سعياً منه للاستحواذ على حصة سوقية مناسبة بين البنوك الأخرى.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/07/44667