منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إستمرار إضراب ميناء السخنة و العمال يرفضون عرضا بتعويض المفصولين


قال خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة شركة موانى دبي العين السخنة ليس لديها مانع من تسوية أوضاع العمال بطريقة ودية وتحت مظلة القانون وبالتفاوض بين العمال والإدارة،

وأضافه أنه سيعقد جلسات أخرى للتفاوض بين الوزير والعمال من جهه، والوزير وإدارة الشركة من جهه أخرى، من أجل احتواء الموقف الحالي بما فيه مصلحة الوطن.

وعقد وزير القوى العاملة والهجرة أمس اجتماعاً مع حسين البوشي – نائب أول المدير التنفيذي لشركة دبي العالمية للمواني، بحضور خالد حنفي ممثل رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لهيئة مواني دبي العين السخنة

وناقش الوزير خلال اللقاء مجمل أوضاع العمل والعمال بالهيئة، وكذا بحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد أن حقوق العمال القانونية والمشروعة هي خط أحمر لن يسمح لأحد بالاقتراب منه، ولكنه  على الجانب الآخر لن يدافع إلا عن عامل تم إلحاق الضرر به دون سند من القانون، وأنه لا يمكن أن ندافع عن عامل مخطئ وتمادى في الخطأ إلى الحد الذي يضر بالاقتصاد القومي، وأنه يقف على مسافة واحدة بين العمال وأصحاب الأعمال.

ومن جانبه قال ابراهيم الروسى نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة موانىء دبى العين السخنة أن وزير القوى العاملة اجتمع أمس مع العمال المفصولين وبحضور أحد أعضاء النقابة المستقلة لبحث الأزمة .

وأضاف أن وزير القوى العاملة قال للعمال أن الشركة عرضت تعويض العمال المفصولين مقابل عدم عودتهم للعمل وهو ماقوبل بالرفض من جانب جميع العمال لأن الفصل تم بدون أسباب وسيحدث ذلك لاحقاً مع آخرون .

وأكد نائب رئيس النقابة المستقلة أن الإضراب مستمر ولن ينتهى إلا بعودة العمال المفصولين قائلاً “المسألة الآن يعتبرها الجميع مسألة كرامة ” على حد قوله .

وقال أن الشركة تخلق الأزمات بعد الموافقة على صرف أرباح للعاملين وتم طردها من 3 دول بسبب المشاكل العمالية فى عمان والجزائر واستراليا .

أوضح أن كلام وزير النقل محمد رشاد عن رواتب العاملين غير صحيح ونابع عن معلومات مغلوطة تقدم له وماذكره بأن متوسط الرواتب 7 آلاف جنيه شهرياً غير صحيح ولكن المتوسط 2.5 ألف جنيه ومنخفض عن الكثير من الموانىء الأخرى مع الأخذ فى الاعتبار أن هناك 36 حالة وفاة فى 4 سنوات والرواتب لم تشهد أية زيادات منذ سنتين .

كتب – محمود صلاح الدين

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/10/15/61736