منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






50 مليون دولار استثمارات سنوية لبيبسى كولا مصر


كشف عمرو محمد مأمون رئيس قطاع العمليات بشركة بيبسى كولا مصر وشمال أفريقيا عن ضخ استثمارات 50 مليون دولار استثمارات سنوية للشركة بالسوق المصرى .

وأضاف فى تصريحات لـ ” البورصة” على هامش افتتاح الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة لوحدة معالجة وتنقية مياه الصرف الصناعى بطنطا أن الاستثمارات تشمل توسعات فى الإنتاج والمخازن .

وقال طارق منصور مدير عام بيبسى كولا مصر أن الشركة انتهت من تنفيذ خط إنتاج جديد بمصنع طنطا وبدأ العمل الفعلى فى يونيه الماضى وهو من أكبر المصانع على مستوى العالم وينتج العبوات البلاستيكية .

وأضاف لـ” البورصة” أن الشركة لها 7 مصانع فى مصر بالإضافة إلى 30 فرع بيع إلى جانب أسطول نقل يغطى جميع المحافظات لافتا إلى أن حصة بيبسى وكوكا كولا فى السوق 90 % بسوق المشروبات .

وأوضح مدير عام بيبسى أن الشركة يعمل بها نحو 8 آلاف عامل بالإضافة إلى 3.5 آلاف عامل بشركة شيبسى التابعة للمجموعة مضيفاً أن شركة شيبسى تعتزم إضافة خطى إنتاج فى 2013 .

وقال منصور أن شركة بيبسى قامت بتنفيذ محطة معالجة وتنقية مياه الصرف الصناعى فى 5 مصانع من مصانعها السبعة وهى المنيا وسوهاج وأكتوبر وطنطا بتكلفة 1.5 مليون دولار بواقع مليونى دولار لكل محطة ضمن برنامج “الأداء الهادف” الذى تطبقه الشركة لتحقيق التنمية المستدامة بالاستثمار الأمثل الذى يضمن حياة أفضل للمواطنين .

وأضاف أن محطة مصنع طنطا بلغت تلكفتها 17 مليون جنيه وستقوم بمعالجة مياه الصرف الصناعى وتنقيتها وفقاً للمعدلات العالمية لإعادة استخدامها بما يسهم فى حماية البيئة من التلوث .

وقال أن الشركة تعتزم تنفيذ خزان مياه بسعة 200 متر مكعب لمحطة مياه ميت حبيش الواقع بها مصنع طنطا بتكلفة 1.6 مليون جنيه ويدخل الخدمة فى 2013 بالإضافة إلى تطوير الوحدة الصحية بالقرية وتطوير مركز الشباب .

وأشار عمرو مأمون رئيس قطاع العمليات إلى أن مصانع الشركة تتنافس مع المصانع الشقيقة فى دول العالم على توفير المياه والطاقة وفى مصر تم توفير 2.4 مليار لتر مياه من 2006 حتى الآن وكان ذلك وراء دخول 5 مصانع مصرية ضمن العشرة مصانع الأولى على مستوى بيبسى العالمية .

وأضاف أن العام الحالى شهد عودة القوة الشرائية إلى مستويات ماقبل الثورة لافتا إلى تأثير أزمة السولار على مبيعات وإنتاج الشركة خاصة فى محافظات الصعيد .

كتب – محمود صلاح الدين

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/10/15/61892