منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



محكمة عابدين تنظر غداً فى أحقية عمال إيديال فى 10% من الأسهم


تنظر محكمة عابدين للأمور المستعجلة غداً الدعوى القضائية المقامة من عمال شركة إيديال ضد رئيس مجلس إدارة اتحاد العمال المساهمين للمطالبة بأحقيتهم فى نسبة الـ 10% الخاصة بالاتحاد.

ويطالب العاملون فى دعواهم باسترداد نسبة الـ 10% من أسهم الاتحاد التى تم الاستيلاء عليها منذ عام 1989 وتم صدور حكم قضائى بوقف التعامل على الاسهم حتى انتهاء النزاعات القضائية بين العمال واتحاد العمال المساهمين.

ومن جانبها أجلت هيئة مفوضى الدولة اصدار تقريرها فى عملية بيع اسهم 53% من اسهم شركة ايديال إلى شركة أوليمبيك جروب إلى 17 نوفمبر القادم.

جاء ذلك لادخال محافظ القاهرة خصماً فى الدعوى لمسئوليته عن اصدار قرار بهدم مصانع الشركة وتحويلها إلى مدينة ملاهٍ وبنك طعام.

وقدم عبدالغفار مغاورى الممثل القانونى للعمال صورة خطاب من البورصة المصرية تثبت عدم قيد شركة ايديال من قبل فى البورصة، ووجود شركة اليكترولكس المستحوذة على اوليمبيك جروب فقط ما يدل على قيام شركة اليكترولكس بتصفية الشركة.

وقدم الممثل القانونى لشركة ايديال مستندات تثبت قيام الهيئة العامة للاستثمار بالموافقة على تغيير نشاط أراضى الشركة.

يذكر ان الحكومة طرحت شركة «ايديال» عام 1997 فى إطار برنامج الخصخصة، وتم شراؤها بقيمة إجمالية تبلغ 450 مليون جنيه، وتم البيع من خلال البورصة المصرية، حيث حصلت «أوليمبيك جروب» عند الشراء على 53% وتم بيع 15% فى طرح عام بالبورصة، و22% لمستثمرين وشركاء آخرين ثم قامت أوليمبيك برفع حصتها فى ايديال منذ 3 أشهر إلى 99.7% من إجمالى الأسهم.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/10/16/62762