منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كونسيرتيوم رباعى يقتنص التأمين على العمالة المصرية بالخارج


علمت” البورصة “أن كونسيرتيوم تأمينى مكون من أربع شركات عاملة بالسوق المصرى تضم إسكان للتأمين والمهندس للتأمين والشركة المصرية للتأمين التكافلى_ حياة والجمعية المصرية للتأمين التعاونى قد فاز بالمناقصة التي طرحتها الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة بالخارج بالإتحاد العام للغرف التجارية للتغطية التأمينية على العمالة المصرية المسافرة للخارج للإشتراك فى نظام تأمينى شامل ضد مخاطر الوفاة الطبيعية والوفاة بحادث وفقد جواز السفر ومصاريف نقل الجثمان إلى مصر، و كذلك الفصل التعسفي .

وكشف مصدر تأمينى مسؤول بإحدى الشركات المشاركة فى الكونسيرتيوم لـ” البورصة ” أن الشركات الأربع انتهت من صياغة وثيقة موحدة للتأمين على العمالة بالخارج لتغطية الفصل التعسفى والوفاة بحادث والعجز الكلى والجزئى المستديم موضحا أنه تم الإتفاق على قصر تغطية الوفاة الطبيعية على الشركة المصرية للتأمين التكافلى_ حياة ، على أن تتولى الشركات الثلاث تغطية باقى التغطيات الواردة بالوثيقة .

أضاف المصدر أن الوثيقة تشمل تغطية العمالة الموسمية فى حالة الوفاة بحادث بمبلغ قدره 20 ألف جنيه و10 الأف جنيه فى حالتى العجز الكلى والجزئى و15 ألف جنيه فى حالة نقل الجثمان و300 جنيه فى حالة فقد جواز السفر.

أشار أن الوثيقة تضم أيضا تغطية العمالة الدائمة للمؤهلات العليا و المتوسطة في حدود سقف تغطية قيمته 25 ألف جنيه فى حالات الوفاة بحادث والعجز الكلى والعجز الجزئى مع العلم ان كافة الوثائق معتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية .

وفى سياق متصل كشف المصدر أن الشركات تسعى لترويج الوثيقة من خلال مكاتب تصاريح السفر بمحافظات الجمهورية من خلال منفذ خاص لشركات التأمين المشاركة فى الكونسيرتيوم لحين صدور قرار إلزامي من وزارة القوي العاملة .

يذكر أن الشعبة العامة لشركات توظيف العمالة بالخارج بالإتحاد العام للغرف التجارية  عقدت مؤتمرا  خلال سبتمبر من العام الماضي تحت رعاية وزارة القوى العاملة لمواجهة التحديات التي تواجه العمالة المصرية بالخارج بمشاركة ثلاث من الشركات المشاركة فى الكونسيرتيوم ” المهندس وإسكان والجمعية المصرية للتأمين التعاونى ” لمناقشة التحديات التى تواجه العمالة المصرية بالخارج بما فيها التغطية التغطية التأمينية .

كتب- محمد عزب 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

One response to “كونسيرتيوم رباعى يقتنص التأمين على العمالة المصرية بالخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/10/21/90671