منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





احالة شركة سيارات للنيابة العامة لحجبها معلومة عن السيارة “م ج”


أحال جهاز حماية المستهلك إلى نيابة قسم أول مدينة 6 أكتوبر شركة “إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف” (إبا) للسيارات لقيامها بحجب معلومة أساسية عن السيارة “م ج”.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك – فى بيان له الاربعاء – إن الجهاز لاحظ من خلال قيامه بدوره في متابعة ورصد الإعلانات المضللة التى يتم تداولها بوسائل الإعلام المختلفة قيام شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف إبا “وكيل سيارات مج فى مصر” – والكائنة “المنطقة الصناعية الأولى بلوك 24 بمدينة 6 أكتوبر – بالإعلان بملاحق السيارات فى جريدتي الأهرام وأخبار اليوم “يومي 12 -13 أكتوبر الجاري عن سيارة ماركة “مج5” على أساس أنها إنجليزية ولم يذكر معلومة أساسية عن بند الصنع.

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد قام بمخاطبة مصلحة الجمارك للافادة عن بلد صنع السيارة “مج” وجاء رد المصلحة يفيد أن الشركة المصدرة للسيارات هى شركة “نانجينو ايتوموبيل جروب” وعنوانها بالصين، وأن الشركة المستوردة في مصر هى شركة “إيجيبشن بريتيش أو توموتيف “إبا”.

وقال رئيس الجهاز ثبت أن الشركة المعلنة تستورد السيارات من الصين، مما يعنى ان الإعلان الصادر عنها يؤدى إلى خلق إنطباع غير حقيقي ومضلل لدى جمهور المستهلكين ويوقعهم في لغط وغلط عن البلد المنتج للسلعة التى تروج لها الشركة بزعم إنها إنجليزية على خلاف الحقيقة، وهو ما يعد مخالفة صريحة لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 16, 17 من اللائحة التنفيذية.

الامر الذى حدا بالجهاز إلى إتخاذ إجراءات إحالة الشركة للنيابة العامة لإتخاذ الاجراءات ضد الممثل القانوني لها لمخالفته نصوص قانون حماية المستهلك.

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التى ترد في الإعلانات عن السلع و الخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة، ولفت إلى ضرورة التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعي ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني للجهاز.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/10/24/99369