منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



لجنة وزارية للاتفاق على أجندة تنمية الوادى الجديد


أعلن اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على أن تعقد اجتماعها الأول بعد شهر من الآن للاتفاق على أجندة محددة لتنمية الوادى الجديد فى مختلف المجالات ليتم تنفيذها المرحلة المقبلة.

قال المهدى فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماعه مع الدكتور قنديل أمس لمتابعة وبحث نتائج زيارة رئيس الوزراء للوادى الجديد قبل 10 أيام إنه تم خلال اللقاء بحث خطة المحافظة للتنمية، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء كلفه بالتنسيق مع وزراء السياحة والاستثمار والتعاون الدولى والزراعة والبترول والكهرباء والصناعة للاتفاق على أجندة للتنمية.

أشار المهدى إلى أن رئيس الوزراء طالبه ببحث محفزات الاستثمار فى الوادى الجديد الذى تبلغ مساحته 44% من مساحة مصر مع وزير الاستثمار سعياً لاختصار الوقت للتنفيذ.

لفت المحافظ إلى أن التعدين يعد أحد أهم مجالات التنمية فى المحافظة وأنه تم بالفعل البدء بأعمال مباشرة فى هذا المجال من خلال توقيع اتفاق لبناء مجمع الأسمدة الفوسفاتية باستثمارات تبلغ 1.7 مليار جنيه على مرحلتين الأولى باستثمارات 750 مليوناً وتفتتح فى الربع الأول من العام المقبل وتوفر 1400 فرصة عمل مباشرة و40 ألف غير مباشرة وذلك فى إطار سياسة تعدينية كاملة.

أوضح محافظ الوادى الجديد أنه فى مجال البيئة سيجرى تنفيذ مشروع لأمهات الدواجن بمواصفات خاصة باستثمارات تبلغ 300 مليون جنيه وأنه سيتم عرضه على وزير الزراعة تمهيداً لتخصيص الأراضى اللازمة وكذلك مشروع آخر لتربية 4 آلاف رأس جاموس.

وتطرق المحافظ إلى مشروع زراعى صناعى سياحى كبير بالوادى الجديد على مساحة 221 ألف فدان سيتم طرحها للمستثمرين الجادين على أن يكون الشباب هو المكون الرئيسى للمشروع، فضلاً عن مشروع للاستغلال السياحى للمحافظة.

بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الشمسية وإقامة منطقة صناعية مرفقة يمكن طرح المتر بها بخمسة جنيهات للمستثمرين الجادين وإمكانية إقامة مزارع شمسية على مساحة 200 فدان لإنتاج الطاقة وتصديرها، موضحاً أنه ستتم إقامة مدارس تخصصية ومراكز أبحاث فى المحافظة لخدمة مشروعات التنمية.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2012/10/30/137216