منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مبيعات الملاكى تهبط بأرباح «جى بى أوتو» 26.5% فى الربع الثالث


تراجع صافى أرباح شركة «جى بى اوتو» خلال الربع الثالث من العام الجارى بنحو 26.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى لتسجل 65.4 مليون جنيه، على خلفية تراجع الايرادات إلى 2.04 مليار جنيه بانخفاض 14.1%.

ارجع الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، انخفاض أرباح الربع الثالث إلى تراجع مبيعات السيارات الملاكى نتيجة نقص التوريدات الخارجية، بسبب موجة الاحتجاجات العمالية التى واجهت شركة هيونداى خلال الفترة الماضية.

وتوقع غبور تحسن معدلات التوريد فى الربع الأخير من العام وامتدادها إلى العام الجديد على خلفية المحادثات الشاملة مع هيونداى.

وأكد رئيس «جى بى أوتو» ان هناك طلباً قوياً على سيارات هيونداى فى مصر والعراق.

وبلغت حصة «جى بى أوتو» من سوق السيارات الملاكى فى مصر 31% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام الجارى.

وبخلاف قطاع السيارات الملاكى، اختتمت ايرادات قطاع الدراجات البخارية والتوك توك الربع الثالث على ارتفاع 34.2%، واستمرت موجة التعافى بقطاع الشاحنات التجارية ومعدات البناء مهما يظهر فى ارتفاع ايراداتها 54.3%، بالتوازى مع نمو ايرادات قطاع الاطارات بمعدل 72.2% علي أثر تحسن مستوى التوريدات وصعود قطاع التمويل بمعدل 67.6% وأيضاً بداية الأنشطة الجديدة فى مجال التمويل الاستهلاكى.

وفيما يخص نتائج أعمال الشركة عن الشهور التسعة الأولى من 2012، فقد حققت صافى ربح 141.9 مليون جنيه بانخفاض 3.5%، فيما ارتفعت الايرادات إلى 5.9 مليار جنيه بزيادة 7.2% على نفس الفترة.

كتبت ـ علياء سطوحى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/11/07/158824