منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إنتاج أول سيارة مصنعة في السعودية نهاية العام الجاري


كشف المهندس ناصر الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية السعودية المكلف، أن السعودية ستعلن إنتاج أول سيارة بنهاية العام الجاري، من خلال شركة إيسوزو العالمية.

وذلك بعد أن تم توقيع اتفاقية مع الشركة لإنشاء مصنع متكامل لإنتاج سيارات وشاحنات النقل الخفيف والمتوسط والثقيل.

وقال الرشيد إن: “المشروع في خطواته الأخيرة، وسيدخل الإنتاج نهاية العام الجاري أي في الفترة التي تم تحديدها مسبقا، وسيمثل نقلة نوعية للصناعة في السعودية”.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية عن الرشيد قوله ان هناك مصنع آخر للسيارات (تحالف سعودي- إماراتي) سيتم تحديد وقت انطلاق إنتاجه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه أيضا يختص بصناعة سيارات النقل، معتبرا أن ذلك يأتي ثمرة جهود وزير التجارة والصناعة وهيئة المدن الصناعية في سبيل تبوء السعودية مكانة مميزة في المجال الصناعي بين الدول العالمية.

وحول إمكانية قيام السعودية بتصنيع وإنتاج سيارات من نوع آخر وبالتحديد من السيارات الصغيرة، أوضح مدير عام هيئة المدن الصناعية المكلف أنه سيتم في الفترة المقبلة تسويق الاستثمار في هذا المجال أمام شركات السيارات العالمية، إضافة إلى أنه سيتم استعراضها كفرص استثمارية في منتدى الفرص الاستثمارية الذي يعقد اليوم في الدمام.

وأشار الرشيد إلى أن صناعة السيارات في السعودية ستعمل على دعم نمو الصناعة في البلاد، وبالتالي ستؤثر بشكل إيجابي في الاقتصاد السعودي، مؤكدا أن هيئة المدن الصناعية ستواصل جهودها في سبيل زيادة رقعة المدن الصناعية والنهوض بالصناعة.

وفي شأن منتدى الفرص الصناعية الذي يعقد اليوم، اعتبر مدير هيئة المدن الصناعية أن المنتدى يعتبر فرصة أمام المستثمرين، لاقتناص الفرص في الصناعية، مبينا أن هناك 25 جهة ما بين حكومية وخاصة ستشارك في أعمال المنتدى.

وأضاف أن: “مشاركة بعض الجهات في أعمال المنتدى تأتي بهدف عرض الفرص الصناعية، حيث سيتم على سبيل المثال عرض بعض الفرص في مجال تحلية المياه، وغيرها من القطاعات، إضافة إلى عرض فرص تتعلق باستثمار مواد خام موجودة في بعض المناطق السعودية، ويمكن الاستفادة منها في بعض الصناعات التي تحتاجها قطاعات متعددة في السعودية”.

وأفاد الرشيد بأن الهيئة ستستهدف خمس فرص في المدن الصناعية من إجمالي الـ 25 فرصة التي سيتم عرضها في منتدى الفرص الصناعية، لافتا إلى أن نجاح المنتدى المماثل الذي عقد في الرياض كان دافعا لإقامته في عدد من المناطق السعودية.

كان الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودية قد كشف أن مشروعين لصناعة تجميع السيارات في السعودية سيدخلان حيز الإنتاج نهاية العام الجارى، ويتبع أحد المشاريع لشركة إيسوزو العالمية، والثاني عبارة عن تحالف إماراتي- سعودي، لافتا إلى أنه تم البدء فعليا في خطوات تنفيذ المشاريع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/11/17/174586