منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تأخر موديلات 2013 يدفع «وامكو» و«هوندا» للعزوف عن المشاركة


قررت شركة «وامكو موتورز إيجيبت»، الوكيل الحصرى لسيارات «فاو» الصينية والوكيل الحصرى لسيارات «فيتا» بفئتيها السيدان والهاتشباك عدم المشاركة فى معرض «أوتوماك فورميلا» 2013.

قال وليد توفيق، رئيس مجلس إدارة وامكو موتورز إيجيبت إن الشركة لن تشارك فى معرض «أوتوماك فورميلا» المقبل بسبب تأخر طرح موديلات 2013، رغم أن الشركة كانت تستهدف طرح السيارة «فيتا» الجديدة التى تبلغ قدرتها 1300 سى سى وتتراوح أسعارها بين 55 و65 ألف جنيه، بالاضافة إلى طرح موديلات جديدة من السيارة “بيسترن” فى فعالياته إلا أن طرحهما قد يتأخر إلى ما بعد المعرض بأيام.

اضاف أن شركات السيارات استطاعت بالكاد خلال الفترة الماضية تحمل الخسائر بهدف الاستمرار حيث قام العديد من اصحاب السيارات بسداد اجور العاملين وعدم الاستغناء عنهم معتمدين فى ذلك على ما تملكه الشركة من رصيد سابق فى السوق املاً فى استرداد سوق السيارات لعافيته بعد الاستفتاء على الدستور.

أشار توفيق إلى أن جميع المشتغلين فى سوق السيارات يتطلعون إلى تحقيق نقطة التعادل بين المصروفات والايرادات بعد أن أدت التوترات التى شهدتها البلاد إلى تراجع القوة الشرائية لمعظم المستهلكين، لذلك لابد من الإصرار على النهوض بالنشاط الصناعى والاصرار على إحداث ثورة صناعية كبرى.

من جانبه، كشف شريف محمود، وكيل «هوندا» فى مصر أن شركته لن تشترك فى معرض «أوتوماك فورميلا» فى يناير المقبل، لأن جميع موديلات 2013 لجميع الفئات ستصل مصر بعد انتهاء فترة المعرض.

وقال محمود لـ«البورصة»، إن القرار الذى تم اتخاذه من قبل مجلس الإدارة جاء قبل اشتعال الأحداث السياسية الأخيرة أي أنه لا صحة لعدم مشاركة «هوندا» بناءً على قلقها من عدم إقامة «أوتوماك فورميلا».

يذكر أن مشاركة هوندا الأخيرة كانت فى معرض «فورميلا» الأهرام مارس الماضى، وقدمت خلاله الشكل الجديد من «هوندا سيتى» التى تتمتع بمحرك 1500 سى سى 118 «حصان». هذا وقد أعلنت الشركة خلال المعرض عن دخولها فى سوق الدرجات النارية الشعبية بإطلاق موتوسيكل 125 سى سى، الذى لا يتعدى ثمنه 6 آلاف جنيه.

كتب – إنعام العدوى وإسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/12/20/243661