منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الجمارك» تترقب قراراً جمهورياً لتطبيق التخفيض الرابع للسيارات الأوروبية يناير المقبل


قال محمد الصلحاوى، رئيس مصلحة الجمارك انه ينتظر تصريح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية من المفوضية الأوروبية لتطبيق الشريحة الرابعة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، بالإضافة إلى إصدار الرئاسة قراراً جمهورياً يقضى بتطبيقها المزمع البدء فيه يناير 2013.

أضاف الصلحاوى لـ «البورصة» انه لا نية لوقف العمل بالاتفاقية مع الظروف السياسية التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى ان فى تطبيقها استفادة لقطاع كبير من مستهلكى السيارات فى مصر.

ومن المنتظر أن تنخفض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية فئة 1600 سى سى إلى 24% بدلاً من 40%، كما ستنخفض على فئة 2000 سى سى وما فوقها إلى 82% بدلاً من 135%.

من جهته، استبعد رأفت مسروجة، الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات تأثر الحصيلة الجمركية للسيارات بتطبيق الشريحة الرابعة من التخفيضات الجمركية لأن الانخفاض فى قيمة التعريفة الجمركية تقابله دائماً زيادة فى إجمالى السيارات الواردة.

وفى سياق متصل، قال جورج سليمان، مدير مبيعات المجموعة البافارية وكيل «BMW» ان اتفاقية الشراكة ستؤدى حتماً إلى تخفيض أسعار السيارة «BMW» فى السوق المصرى نتيجة خفض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنوياً حتى الوصول إلى زيرو جمارك عام 2019.

وتوقع أن تكون شركات التجميع المحلية المستفيد الأول من انخفاض التعريفة الجمركية، لانه سيساعدها على تخفيض أسعار السيارات لتواكب التخفيضات فى جمارك السيارات الكاملة ما يشكل دعماً جديداً للصناعة.

كتبت ـ إنعام العدوى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/12/24/250981