منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مبيعات السيارات الهجينة لشركة هيونداي- كيا تتجاوز 100 ألف وحدة


تجاوزت مبيعات السيارات الهجينة الإجمالية لشركة هيونداي- كيا للسيارات الكورية الجنوبية 100 ألف وحدة منذ 3 سنوات و5 شهور من بدء بيعها.

وحسب ما قال القطاع الصناعي، سجلت مبيعات السيارات الهجينة بما فيها المبيعات المحلية والصادرات، 106,450 وحدة حتى الشهر الماضي.

وقد بدأ إنتاج السيارات الهجينة منذ 3 سنوات و5 شهور، حيث طرحت شركة هيونداي السيارة الهجينة ‘أفانتي’ للمرة الأولى في يوليو عام 2009، في حين أطلقت شركة كيا السيارة الهجينة ‘فورتي’.

وشهدت مبيعات السيارات الهجينة زيادة حادة عندما تم طرح سيارة “سوناتا” الهجينة وسيارة “كي5″ الهجينة في مايو العام الماضي.

وقد ارتفعت الصادرات من السيارات الهجينة بقيادة أمريكا الشمالية التي بدأت في مطلع العام الماضي، من 21 ألف وحدة إلى 30 ألف وحدة في هذا العام.

بهذا فقد ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة خلال الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام بمقدار 69.1% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي إلى 56,203 وحدة.

ويكون هذا الرقم أقل بكثير من مبيعات شركة ‘تويوتا’ اليابانية، أكبر شركة من حيث مبيعات السيارات الهجينة غير أن ذلك يكتسب معنى كبير، حيث أن ذلك يشير إلى أن شركة هيونداي- كيا دخلت إلى السوق العالمية للسيارات الهجينة بنجاح بناء على نظام الهجين بتقنية خاصة لها على الرغم من بداية أعمالها متأخرا.

وتسعى شركة هيونداي- كيا لتطوير السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارة الكهربائية والسيارة بخلايا الوقود وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/12/25/254093