منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





التجارة العراقية توقف استيراد السيارات الإيرانية


أعلنت وزارة التجارة العراقية اليوم الأحد عن إيقاف استيراد السيارات الإيرانية، مشيرة إلى أن العام المقبل 2013 سيشهد توريد أنواع السيارات من مصادر عالمية معروفة.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة السيارات والماكينات في وزارة التجارة العراقية عدنان الشريفي – في بيان له اليوم الأحد – إن الشركة أوقفت استيراد السيارات الإيرانية والمتمثلة بسيارات السايبا والسمند وغيرها، مشيرا الى أن العام المقبل سيشهد توريد أنواع السيارات من مصادر عالمية معروفة منها سيارات

نيسان وبيك اب ولاندكروز .

وأضاف الشريفي أن الشركة ستكون منافسا قويا في السوق العراقي ليس فقط بقلة الأسعار وإنما بالخدمات التي تقدمها الشركة من حيث استيرادها لسيارات تحمل مواصفات عراقية بحتة، مشيرا إلى أنها ستستورد سيارات ذات محركات تتلاءم مع الوقود المستخدم في العراق والذي يصل نقاوته ما بين 82 إلى 85\% .

وأكد أن الشركات الكورية واليابانية استجابت بنحو 97\% من الملاحظات الفنية التي قدمتها الشركة بشأن تصنيع سياراتها وتصديرها للعراق .

يذكر أنه كان يتم استيراد السيارات الإيرانية إلى العراق عن طريق وزارة التجارة العراقية التي تقوم عبر الشركة العامة لتجارة السيارات التابعة لها ببيع سيارات السايبا والسمند والبيجو والرينو الإيرانية الصنع منذ عام 2008 عبر فروع لها في عدد من المحافظات العراقية.

وتعتبر الشركة العامة العراقية للسيارات هي الشركة المسئولة عن استيراد السيارات وتدخل كوسيط بين شركات القطاع الخاص العراقية والشركات المصنعة بشأن استيراد والماكينات مختلف أنواع السيارات والآليات والمولدات الكهربائية، من كافة المصادر العالمية منها الأمريكية واليابانية والهندية والإيرانية والصينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2012/12/30/264621