منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير الشباب: 474 مليون جنيه لتطوير واستكمال المنشآت الشبابية بالمحافظات


أعلن الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب الخطة الإنشائية الجديدة للمنشآت والمراكز والمدن الشبابية للعام 2012 – 2013 بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ حوالي 474 مليون جنيه منها 378 مليون جنيه تتحملها الوزارة من مواردها الخاصة، والباقي من صندوق التمويل الأهلي.

وقال ياسين إن الدولة لن تتحمل أية أعباء لتطوير واستكمال وتحديث 2772 مركز شباب و6 مدن للشباب و3 منتديات شبابية و5 معسكرات و13 بيتا شبابيا و11 مركزا للتعليم المدني لتكون أماكن جاذبة ولائقة للشباب مع الاهتمام بالبرامج المتنوعة التي تقدمها هذه المنتديات.

وأضاف وزير الشباب ـ في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين ـ أنه تم توزيع هذه المنشآت الشبابية على مختلف المحافظات، خاصة الحدودية والوجه القبلي، مع مراعاة القرى الأكثر كثافة سكانية، مع توافر عوامل الأمان، وأن تكون داخل الحيز العمراني وتتضمن ملاعب خماسية وسور للمركز وصالات للأنشطة وتجهيزات رياضية.

وأوضح أن الخطة الإنشائية للوزارة ركزت على البساطة المميزة والمرونة وتلبية احتياجات الشباب والنشء من خلال قاعدة بيانات والزيارات الميدانية واستطلاع رأي الشباب .. مبينا أن الوزارة ركزت في الخطة على إعادة استثمار مواردها، والاستفادة من المنشآت الحالية وتطويرها، على أن تتم متابعة هذه الخطة بشكل دوري، وبدء تنفيذ المرحلة الأولى منها خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي.

وكشف الوزير عن أنه يتم التنسيق مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني لتطوير المراكز التي لم تتضمنها المرحلة الأولى من التطوير، وعن تنسيق الوزارة مع أسقفية الشباب بالكنيسة لتشجيع الشباب المسيحيين لمشاركة أخوانهم المسلمين لممارسة كافة الأنشطة لمراكز ومدن الشباب، في إطار خطة الوزارة للوصول بخدماتها لكل أبناء الشعب المصري بعيدا عن التفرقة الدينية أو الحزبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2012/12/31/268389