منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أمير قطر يصل غدا إلى الجزائر لحضور توقيع 7 اتفاقيات بقيمة 5 مليارات دولار


يصل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى إلى العاصمة الجزائرية غدا الاثنين لحضور مراسم توقيع 7 اتفاقيات بقيمة 5 مليارات دولار.

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد أن إحدى الاتفاقيات تشمل إقامة مصنع للحديد بتكلفة 2ر3 مليار دولار بمدينة “بلارة” بولاية جيجل الواقعة على بعد 400 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.

وأضافت أن المصنع سينتج فى المرحلة الأولى 2ر5 مليون طن من الفولاذ الطويل و 5 ملايين طن فى المرحلة الثانية من الفولاذ المصفح كما من شأنه أن يعمل تقليص واردات الجزائر من مواد الحديد الصلب التى تبلغ سنويا 10 مليارات دولار.

وأوضحت أن الاتفاقيات تشمل أيضا شراكات قطرية مع شركة “سوناطراك” عملاق صناعة النفط الحكومية فى الجزائر لإقامة مشروع إنتاج مواد بتروكيماوية واستغلال الذهب مع الشركة الجزائرية لاستغلال مناجم الذهب “اينور”، والفوسفات مع شركة انتاج الفوسفات “فرفوس”.

يذكر أن وزير الاقتصاد و المالية القطري كان قد صرح خلال الزيارة التي قام بها فى شهر يوليو الماضي الى الجزائر أن بلده يعتزم إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية في الجزائر خاصة في مجال صناعة السيارات.

وقال الوزير القطري في تصريح عقب التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع للحديد و الصلب بالمنطقة الصناعية بمدينة “بلارة” أن قطر تعتزم إقامة العديد من المشاريع في الجزائر خاصة في مجال صناعة السيارات”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2013/01/06/279534