منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوري


وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية والبورصة الكورية مذكرة تفاهم تهدف الى توثيق أواصر التعاون المشترك بين السوقين وتطوير قنوات الاتصال وتدفق المعلومات في مجال العمليات والقوانين والتشريعات المطبقة فيهما بالإضافة إلى التعرف على الأدوات والخدمات الاستثمارية المتوفرة في كلا السوقين .

كما تشجع المذكرة على تطوير آفاق التعاون المشتركة بين دولة الإمارت والجمهورية الكورية في القطاع المالي بشكل يعزز الاستفادة من الفرص المتاحة في البلدين بالإضافة إلى تشجيع الشركات في السوقين على تبادل الإدراج.

وقع المذكرة كل من السيد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية والسيد جونج يو كيم رئيس البورصة الكورية وذلك خلال زيارة وفد اقتصادي كوري برئاسة سعادة كيم جونج هون رئيس لجنة السياسات الوطنية في البرلمان الكوري لسوق أبوظبي للأوراق المالية في مقره الرئيسي بأبوظبي.

ورحب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالوفد الزائر – الذي ضم مسؤولين من سوق كوريا المالي وهيئة الرقابة المالية الكورية وهيئة الاستثمار الكوري بالإضافة إلى هيئة التعاون الاقتصادي في كوريا ومجموعة من ممثلي الشركات الاستثمارية في كوريا الى جانب سعادة الدكتور كوون تاه كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة – معربا عن تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به السفارة الكورية في الدولة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين .

وأعرب البلوشي عن سروره بتوقيع مذكرة التفاهم مع البورصة الكورية التي تعتبر أحد أهم الأسواق المالية في منطقة الشرق الأقصى ..معربا عن امله في أن تساهم على تعزيز العلاقات المشتركة بين البورصتين وزيادة عمليات تبادل المعارف والخبرات بين الجانبين وهو الأمر الذي سيشجع بدوره على تدفق رؤوس الأموال بين السوقين اللتين تعتبران من الأسواق الرائدة والمهمة في منطقتيهما خصوصا في ظل الدعم والرعاية المتواصلين التي تلقاها العلاقات بين البلدين من قبل القيادة السياسية فيهما.

وأكد عمق علاقات التعاون والصداقة التي تربط الإمارات بجمهورية كوريا بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..مشيرا إلى أن هذه العلاقات تشهد نموا ملحوظا في جميع القطاعات والمجالات.

وقال إن العلاقات القائمة بين الإمارات وجمهورية كوريا شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تقدما ونموا في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية ..معربا عن أمله أن تستمر هذه العلاقات الطيبة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2013/01/12/300866