منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس “نقل الشورى” : ارفض تحميل الحكومة مسئولية حادث البدرشين والمطالبة باقالة قنديل مزايدة سياسية


  قال محمد صادق الشربينى رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة  ان الحكومة غير مسئولة عن حادث قطار البدرشين.

  واضاف فى تصريحات خاصة ” اصلاح منظومة السكك الحديدية يحتاج لسنوات طويلة لا علاقة لها بحكومة محددة خاصة وان التغيير الوزارى الذى شهدته البلاد كان سريع ومتواتر .

اشار الى ان لجنة النقل بالبرلمان  ستتابع التحقيقات الخاصة بالحادث مع وزارة  النقل وهيئة السكة الحديديه وسيتم تشكيل  لجنة برلمانية لمتابعة الحادث والتعرف على اسبابه وعن المسئول عنه .

وتعليقا على المطالبة باقالة وزير النقل وحكومة د. هشام قنديل قال الشربينى ” هذه مزايدة لا داعى لها فى هذا التوقيت و هذه  النوعية من الحوادث ستتكررلاننا نحتاج الى اصلاح المنظومة التى تعانى من  الترهل وذلك سيتتطلب سنوات حتى اذا توفرت الموادر المالية ولا يجب ان نتوقف عند حد توجيه اللوم والمسئولية  الكاملة للوزير الذى لم يقضى فترة طويلة فى موقعه

واشار الشربينى الى ان الازمة الحقيقية التى تواجه تطوير مرفق السكك الحديدية هى توفر التمويل اللازم وليس فقط وضع خطة للتطوير و التمويل الحالى غير كافى لانه يشكل 10 % من المتطلبات فى الوقت الذى نحتاج فيه 30  مليار لاصلاح هذا المرفق

وقال ” استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدى لمزيد من الحوادث لاننا نعانى من تركة متهالكة فى هذا المرفق  ونعانى من  ازمة اقتصادية ومصادر التمويل غير متوفرة .

وقال الشربينى ان القروض الممنوحة لتطوير هذا المرفق زهيدة خاصة والتى نحصل عليها من الاتحاد الاوربى و فرنسا

وفى سياق متصل طالب محمد ابو العنين زعيم اغلبية الوفد بمجلس الشورى باقالة الحكومة واضاف فى تصريحات خاصة ” نحملها مسئولية الحادث نرفض التضحية بالارواح وتجاهل اصلاح مرافق الدولة  .

كتب – ابراهيم المصرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس الشورى

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/01/15/310648