منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل: تطوير قطاع السكك الحديدية يحتاج 15 مليار جنيه


اقال وزير النقل حاتم عبداللطيف أن عملية تطوير قطاع السكك الحديدية يحتاج على الأقل إلى 15 مليار جنيه ، موضحا أن هناك جزءا كبيرا من الاعتمادات المرصودة للهيئة فى صورة قروض ومنح من البنك الدولى وغيره سيتم البت فيها.

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم أن هناك خطة استراتيجية عاجلة وطويلة المدى طلب الرئيس محمد مرسى من الوزارة إعدادها خلال اجتماع الأمس تمهيدا لعرضها على سيادته بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح حاتم عبداللطيف أن ملامح الخطة تتضمن اعادة النظر فى كيفية إدارة قطاع السكك الحديدية كهيئة اقتصادية وتحتاج لبدائل لهيكلة القطاع مرة أخرى ، حيث أن هناك 8 شركات تعمل فى مجال السكك الحديدية وهى غير كافية ومطلوب تطويرها.

وأشار الوزير إلى أنه طلب إتاحة 170 مليون جنيه لتطوير المزلقانات، و 600 مليون جنيه لقطع الغيار الخاصة بالجرارات والعربات و 105 ملايين جنيه لعمرة الجرارات . وذكر أنه سيتم شراء 557 عربة قطار خلال العام الحالى وتم طرح 1500 مزلقان فى مناقصة سيتم البت فيها نهاية الشهر القادم.

وأوضح أن تم توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير المزلقانات وسيتم الانتهاء منها بنهاية العالم الحالى.

وقال الوزير أنه سيتم عقد اجتماع مساء غد الخميس مع المحافظين بمقر مجلس الوزراء لبحث موضوع تطوير 28 مزلقانا على مستوى الجمهورية تحتاج إلى كبارى أو أنفاق ومسئوليتها تقع على المحليات فى تمويلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2013/01/16/316428